Twitter تطلق تطبيقها الرسمي الخاص بأجهزة الـ iPad وتفرده بميزات خاصة

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 4 دقيقة و 24 ثانية

Twitter تطلق تطبيقها الرسمي الخاص بأجهزة الـ iPad وتفرده بميزات خاصة

أعلنت Twitter اليوم على مدونتها الرسمية إطلاق تطبيقها الرسمي لأجهزة الـ iPad  والذي أسمته Twitter for iPad وإتاحته مجانا على الـ App Store مع ميزات تجربة استخدام تحسن من “سهولة تتبع تدفق التغريدات”.

بعد شرائها tweetie وإتاحته مجانا باسم Twitter for iPhone، يأتي اليوم twitter for iPad كما وعدت به Twitter منذ أشهر مضت، التطبيق الرسمي لأجهزة الـ iPad، لكن لحظة ! قد يبدو لك هذا روتين عادي لسلسلة تطبيقات متشابهة لخدمة twitter ، لكن هذه المرة حاولت twitter  كسر هذا الروتين بالاستفادة من كل من طبيعة حجم أجهزة الـ iPad وتجربة الاستخدام التي اكتسبتها مع مرور الوقت في تتبع ضخ التغريدات عبر تصنيف ما تتضمنه من روابط تحيل إلى: صفحات ويب، صور، فيديوهات، أشخاص، أماكن، الاستفادة من ميزة الـ hashtags ، الردود والـ retweet. وذلك بتخفيض الحاجة إلى فتح نوافذ جديدة أو النقر على أزرار معينة.

كل هذا ترجمته twitter  في ثلاث أمور مضمنة في هذا التطبيق بأربعة أمور:

1- Panes: وهو لوح –إن صح التعبير-  يظهر على اليمين بالنقر على تغريدة معينة ، يقوم بإظهار محتوى التغيردة حسب طبيعتها: صفحة ويب، صورة، فيديو وغير ذلك… مع إمكانية فتح عدة ألواح لتصفح عدة تغريدات في نفس الوقت والتنقل بينهم بالسحب يمنة ويسرة.

2- media: وهي نافذة تفتح عند الضغط على رابط فيديو معين تمكنك من تشغيل الفيديو ضمنيا في خطك الزمني timeline لتمكين المستخدم من متابعة بقية التغريدات بينما يتم تحميل الفيديو، عندئذ يمكن الرجوع إليه وتشغيله في وضع كامل الشاشة كخيار.

3- Gestures: وهي امكانية الاطلاع على معلومات كاتب تغريدة معينة ومنه، الرد عليها أو عمل retweet .

بوضع اصبعين مع بعض والسحب لأسفل يمكن الاطلاع على جميع المحادثات المتعلقة بتغريدة معينة

4- وأخيرا، لا حاجة لتسجيل الدخول: عن طريق تتبع حسابات مختارة مسبقا لمجالات معينة كالأخبار أو الرياضة أو عمل بحث أو مشاهدة الـ trending topics

يحسب لـ Twitter حسن وبساطة اختيارها لأسماء تطبيقاتها twitter for iPhone  و twitter for iPad مكونة بذلك سلسلة أسماء مطابقة للكمات المفتاحية التي يوظفها المستخدم النهائي البسيط في عمليات بحثه عن هذه التطبيقات كما أنها سهلة الحفظ.

ميزة أخرى أشار إليها الأخ مشهور الدبيان و هو أن التغريدات العربية تظهر بشكل سليم على هذا التطبيق مثلما توضحه الصورة التي نشرها على حسابه على Twitter

يمكن قراءة الإعلان الرسمي عن عملية الشراء هذه من على مدونة Twitter الرسمية من هنا.

ختاما، يشاع أن twitter  تواجه إشكال نقص عدد الزيارات لموقعها الرسمي بسبب تزايد عدد التطبيقات المتعلقة بالخدمة

فالسؤال الذي يلوح من قريب (أو من بعيد :p ) : هل أنجبت Twitter  قاتلا آخر لموقعها الرسمي بتطبيقها  twitter for iPad ؟ أم هي محاولة ذكية “لرسم مرايا” لموقعها الرسمي بشحذ تطبيقها هذا الأخير بمميزات تحاكي الموقع الرسمي ؟  (لا نقول تضرب عصفورين بحجر لأنه يبدو أنها تحب العصافير 🙂 )

ما رأيك عزيزي القارئ ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: ipadTwitter

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.