Google Tv في الولايات المتحدة الأسابيع القليلة المقبلة والعالم أجمع خلال 2011

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 25 ثانية

Google Tv في الولايات المتحدة الأسابيع القليلة المقبلة والعالم أجمع خلال 2011

ستشرع Google  في إطلاق منصتها التلفزية Google Tv  في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسابيع القليلة المقبلة،  والتي من خلالها يمكن لأجهزة التلفاز المذمجة بهذه الخدمة، الاتصال بالإنترنت وتحميل المحتوى كالأفلام وغيرها …

بالتعاون مع ثلاث مصنعين، أولهما Sony ، والآخر هو Logitech (والذي يعنى بصنع صناديق مخصصة للخدمة)، و Intel للمعالجات، تهدف Google لإنشاء صنف جدبد “هجين” بين تلفاز وجهاز حاسوب لم تتضح معالمه بعد. أما الواجهة فستكون مجهزة بنظامي Android و Chrome ومدمجة بمحرك بحث خاص.

إذا من خلال سريرك عزيزي القارئ سيمكنك مشاهدة تصفح تلفازك بالدخول على الـYoutube مثلا أو البحث عن معلومة بينما تشاهد برنامجك المفضل 🙂 .

ليس هذا فقط، سيكون بإمكانك الدخول على متجر تطبيقات Android  وتحمل تطبيق لهاتفك لتلفازك !

مفاوضات أخرى جارية مع كبار مزويدي المحتوى  لتوفير خدمة VoD أو فيديو عند الطلب ودمجها بالخدمة .

كما يمكن استعمال هاتفك الذكي المجهز بـAndroid أو iPhone كمتحكم عن بعد بالجهاز.

للإطلاع على الإعلان والمزيد من التفاصيل هنا.

لا تأبى هذه الشركات إلا تنويع نشاطاتها، فلو تلاحظ عزيزي القارئ أن آبل قد جاءت بخدمة  Apple TV لمزامنة واستئجار الأفلام، وكذا Amazon بخدمة VoD مدفوعة وتوفيرها سواء على موقعها أو على أجهزة تلفاز متصلة بالأنترنت، كذلك فعلت Microsoft مع أجهزة الـ Xbox، فكيف تفسر هذا الاهتمام المفاجئ بقطاع التلفزة ؟ وماهي آفاقه في عالمنا العربي مع تدني سرعات الأنترنت؟

وهل Google TV سبب دعم Youtube للفيديو عالي الدقة لغرض دمجه بالخدمة ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: GoogleGoogle TV

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.