Eric Schmidt يؤكد عزم Google إطلاق Google Me خلال خريف هذا العام

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 51 ثانية

Eric Schmidt يؤكد عزم Google إطلاق Google Me خلال خريف هذا العام

بعد أن كان الأمر مجرد إشاعة تعتمد على “مصادر موثوقة” أطلقها Kevin Rose أحد مؤسسي Digg.com على حسابه على  Twitter، أكد Eric Schmidt الرئيس التنفيذي لـ Google عزم عملاق البحث لإطلاق Google Me خلال خريف هذا العام من دون أن يعطي تاريخا محددا لذلك.

الملفت للانتباه في تصريحات Schmidt التي أدلى بها خلال مؤتمر  Google Zeitgeist هو عدم إشارته إلى Google Me   كشبكة اجتماعية جديدة، و إنما كـ  “طبقة اجتماعية”  تُضاف إلى مجمل الخدمات التي تقدمها Google عبر  Youtube و أخواتها.

أمر آخر قد يثير الانتباه أيضا و هو عدم تطرق Schmidt للدور الذي ستلعبه الألعاب الاجتماعية في “الطبقة الاجتماعية” Google Me، و هذا بالرغم من استثمار Google في شركات ألعاب اجتماعية و شرائها لأخرى خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث كانت كل الآراء تصب في احتمال أن يكون Google Me شبكة اجتماعية مبنية على الألعاب الاجتماعية.

سيوفر Google Me “نكهة اجتماعية” لخدمات Google المتعددة التي تحظى بشعبية كبيرة،  مما سيجنب Google مشاكل إطلاق خدمة جديدة و بنائها من الصفر.

-في رأيك، هل فضلت Google عدم مواجهة  Facebook مباشرة؟ خصوصا بعدما فشلت  في جعل Buzz منافسا مباشرا لـ Twitter؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • والله خدمة ستكون ذات ثقل على Facebook فإن كانت منافس مباشر له أضن أنها قادرة على تخطيه إن أتت بأفكار وتقنيات جديدة
    لكن ما يقلقني هو هل ستنجح Google في جعل المنخرطين في الفيسبوك يستغنون عنه والتحول للخدمة الجديدة

  • قوقل لديها خدمات قوية جدا
    وسر النجاح فيها هو ربطها مع بعضها وأيضا ربط نشاطات المستخدم مع نشاطات أصدقاءه
    إذا نجحت قوقل في ذلك تصبح أفوي شبكة اجتماعية وأقوى من الفيسبوك

  • من الصعب جدا سحب 500 مليون مستخدم من خدمة و انتقالها إلى خدمة جديدة … خلاص الناس تعودت على خدمة الفيس – و أنا منهم – مع وجود حساب لدي في جي ميل … يمكن نحن عشاق التكنولوجيا و الانترنت مستعدين لتجربة أي شي جديد , لكن مش كل الناس مستعدة انها تروح من خدمة لخدمة ثانية ..!!!!


    • King Mezzo:

      من الصعب جدا سحب 500 مليون مستخدم من خدمة و انتقالها إلى خدمة جديدة … خلاص الناس تعودت على خدمة الفيس – و أنا منهم – مع وجود حساب لدي في جي ميل … يمكن نحن عشاق التكنولوجيا و الانترنت مستعدين لتجربة أي شي جديد , لكن مش كل الناس مستعدة انها تروح من خدمة لخدمة ثانية ..!!!!
      0  0

      أنا متفق معك في ماتقول ف 500 مليون مستخدم لا يمكنها تخطي خدمة جعلتهم يستمتعون مع أصدقائهم للإنتقال لخدمة أخرى جديدة

  • لربما على المدى القريب ولكن هذا ممكن على المدى البعيد ومفتاح نجاح Google هنا هو عامل الزمن لأنها وصلت متأخرة في مجال يكون فيه من يصل أولا يأخذ حصة الأسد.