Facebook Phone… قريبا في الأسواق

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 0 ثانية

Facebook Phone… قريبا في الأسواق

أشار موقع TechCrunch الشهير إلى أن Facebook بصدد التحضير بشكل سري لإطلاق هاتف ذكي جديد خاص بها.

facebook-phone

حسب Michael Arrington (مؤسس TechCrunch)  الذي كتب الخبر فإن Facebook تركز حاليا على كتابة نظام تشغيل خاص بها، و ستترك مهمة تصنيع الهاتف لشركة متخصصة في المجال، أي أنها ستتبع نفس نهج Apple و Google الذي اتبعاه لإطلاق هاتفيهما iPhone و Nexus One.

و حسب TechCrunch دائما، فإنه يتولى العمل على المشروع موظفان لدى Facebook من “العيار الثقيل” الأول هو Joe Hewitt أحد مؤسسي متصفح Firefox و الذي عمل لاحقا على مشروع Parakey الذي اشترت Facebook و لم يبصر النور إطلاقا و الذي يوصف على أنه نظام تشغيل مبني على الويب.

أما الثاني فهو Matthew Papakipos موظف سابق لدى Google ،كان مسؤولا على مشروع نظام تشغيل Chrome OS، قبل أن يترك منصبه (ربما لأمر ما شد انتباهه أكثر لدى Facebook مما يزيد من مصداقية الخبر).

Facebook و بفضل ملايينها الـ 500 قد تكون محقة في التفكير في الذهاب بعيدا بشبكتها الاجتماعية، بتوفير هاتف ذكي يبقي أعضاءها على اتصال دائم و مستمر بها، لكنها قد تكون أغفلت جوانب كثيرة في المشروع، فمثلا لم يشفع نجاح Android لـ Google و هاتفها Nexus One الذي لم يحقق مبيعات كبيرة، و قد لا يشفع لها ملايينها الـ 500 لتبوئ مكانة مهمة في عالم الهواتف الذكية و أنظمة تشغيلها.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
    • djug

      بالرغم من ذلك لا زلت أعتقد أن المشروع قائم،و أن تكذيب Facebook ما هو إلا مجرد لتوقيف الإشاعات و الأخبار التي تخص هاتفهم فقط.

      عودتنا الشركات الكبرى على مثل هذه التكذيبات “الكاذبة”

  • نحتاج خدمة جديدة بحجم نجاح فيس بوك وليس جوالات وألعاب مكررة


  • تامين كوم:

    نحتاج خدمة جديدة بحجم نجاح فيس بوك وليس جوالات وألعاب مكررة
    0  0

    محق في كلامك أخي، ما بال الشركات الكبيرة لكل مجاله الذي يبرع فيه فاليحترموا ذلك وليسعوا لتطوير خدماتهم وليس الجري وراء السحاب.