أنباء عن شراء Apple لـ Polar Rose المتخصصة في التعرف على الأوجه

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 59 ثانية

أنباء عن شراء Apple لـ Polar Rose المتخصصة في التعرف على الأوجه

نشر موقع Mac 1 السويدي خبرا مفاده أن شركة Apple قد اشترت كامل أسهم شركة Polar Rose السويدية المتخصصة في تقنيات التعرف على الأوجه facial recognition .

تطور Polar Rose ثلاث منتجات: FaceCloud و التي تعنى بالتعرف على الأوجه، FaceLib و التي تعتبر API للهواتف لاستغلال تقنية التعرف على الأوجه و FaceCore الـ API الخاصة بأنظمة التشغيل الرئيسية (Windows ، Linux و Mac).

لم يصدر بعد أي تأكيد أو نفي من طرف Apple، لكن هناك مؤشرات عديدة تؤكد أن Polar Rose قد تم بيعها (لـ Apple أو غيرها)، فعلى سبيل المثال قامت مؤخرا بالإعلان عن إيقاف خدماتها المجانية.

من جهتها أشارت مدونة TechCrunch إلى أن مصادرها “الموثوقة جدا” أكدت أن قيمة الصفقة بلغت إلى 22 مليون دولار.

تجدر الإشارة إلى أن Apple توفر خاصية التعرف على الأوجه في تطبيقها iPhoto، لكن تشير بعض المصادر إلى أنها قامت فقط بشراء ترخيص من شركة يابانية لاستغلال هذه التقنية، و بالتالي فإن عملية الشراء هذه تبدو منطقية إلى حد بعيد

– هل سنسمع قريبا عن خاصية جديدة على هواتف iPhone أو على الجيل القادم من iPad تتعرف على أصحابها قبل أن تسمح لهم بتشغيلها؟

– في رأيك لو تمت عملية الشراء فعلا، ما هي الخدمات التي تتوقع أن تطلقها Apple قريبا اعتمادا على ما تحصل عليه من تكنولوجيا.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • aEa

    مشكور اخي انت متميز فعلاً و انا كل يوم بزور المنتدي عشان اخبارك