Apple تتراجع عن منع الـ SDK التي لا تخصها لتطوير تطبيقات الـ iPhone

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 8 ثانية

Apple تتراجع عن منع الـ SDK التي لا تخصها لتطوير تطبيقات الـ iPhone

في خطوة غير متوقعة و لا منتظرة، قامت Apple بكسر القيود التي فرضتها سابقا و المتعلقة بمنع استعمال أي SDK غير الذي توفره بنفسها لكتابة تطبيقات لنظام iOS  على هواتف iPhone و أجهزة iPad. كما كشفت تفاصيل عملية قبول/رفض التطبيقات على متجرها App Store.

و في البيان الصحفي الذي نشرته لتعلن عن هذه التغييرات وضحت Apple أنها استجابت لطلبات المطورين  و قامت بإعادة النظر في القوانين 3.3.1 ، 3.3.2 و 3.3.9، و رفعت كل القيود التي تخص أدواة التطوير المستعملة في كتابة تطبيقات iOS و هذا شريطة أن لا يقوم البرنامج بتحميل أي شفرة خارجي، مما سيوفر للمطورين مرونة أكبر لطالما طالبوا بها، و هذا دون الإخلال بمعايير الأمن و الحماية.

كما اغتنمت Apple أيضا الفرصة لتقوم بتوضيح آلية قبول و رفض التطبيقات على الـ App Store.

و لقد رحبت Adobe بالقرار الجديد و نشرت تدوينة خاصة حول الأمر، مهنئة المطورين بذلك بالرغم من القيود التي لا تزال تحيط باستعمال الـ Flash على هواتف شركة التفاحة المقضومة. و نشرت Google أيضا بدورها بقلم عمر حموي الرئيس السابق لـ  AdMob التي اشترتها Google تدوينة يحيي فيها قرار Apple و الذي يسمح –حسبما أشار إليه- بخلق جو من المنافسة في مجال الإعلانات على تطبيقات iOS.

للتذكير، فقوانين Apple التي أضافتها شهر أبريل الماضي كانت تنص على منع أي تطبيق مكتوب بغير الـ Objective-C ، C ، C++ أو الـ JavaScript .


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • مهما فعلت شركة التفاحة المقضومو فإنها تبقى ناقصة مثل شعارها ولا شيئا سيكون جميلا وكاملا ليقترب من درجة الكمال البشري
    تعيش شركة نوكيا عملاق الإتقان والهواتف فائقة التقنية والروعة.