‘اتصالات الجزائر’ تطلق عرض Anis Plus لزيادة سرعات الإنترنت بموجة أسعار جديدة

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 34 ثانية

“اتصالات الجزائر” تطلق عرض Anis Plus لزيادة سرعات الإنترنت بموجة أسعار جديدة

في خطوة لمحاولة اللحاق بالركب، تم الإعلان عن باقة سرعات جديدة تحت اسم Anis Plus مقدمة من مزود خدمة الإنترنت Djaweb التابع لاتصالات الجزائر، يرافق هذا الإعلان أسعار غريبة مبالغ فيها أقل ما يقال عنها أنها مخيبة للآمال وليست في متناول الجميع.

يأتي هذا العرض المزمع إطلاقه غدا على قسمين:

الأول، ويحوي على تسعيرتين، تسعيرة للاستخدام المنزلي  (Anis Home) وأخرى للاستخدام المهني  (Anis Elite) لكل منهما مدى سرعات يبدأ من إلى 512Kb/s إلى غاية 8Mb/s مع خيار تثبيت رقم الـ IP بالنسبة للمهني.

القسم الثاني، وهي للاستخدام الاحترافي (Anis Pro+) مع مدى سرعات يبدأ من 1Mb/s إلى غاية 20Mb/s ويوفرعدة أشكال للـ xDSL كالـ ADSL، SHDSL و VDSL2

أما عن الأسعار فحدث … وبحرج! فبالنسبة للاستخدام المنزلي :

سرعة 512Kbs بتسعيرة 605 1 دينار جزائري للشهر (حوالي 17 دولار للشهر)!

لتنتهي بـ 342 11 دينار جزائري للشهر بالنسبة لسرعة 8Mb/s (حوالي 118 دولار للشهر)!

باقي الأسعار وتفاصيل الإعلان يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي لـ Djaweb من هنا.

لا تبحث عن نظارات فأنت ترى بشكل جيد 🙂

بمقارنة بسيطة مع المغرب الشقيق مثلا، تسعيرة 8Mb/s بـ 46 دولار يقابلها أكثر من ضعف الثمن في الجزائر لنفس السرعة!

الجدير بالذكر أن الخدمة غير متوفرة في كافة الولايات فقط: الجزائر العاصمة، سطيف، الشلف،وهران وقسنطينة وجاري التغطية عبر كافة البلاد حسب البنية التحتية لخطوط الهاتف (التفاصيل بالمصدر)

– هل غياب منافس حقيقي لاتصالات الجزائر جعلها تحتكر السوق بفرض أسعار مبالغ فيها؟ خاصة بعد أفول شركة EEPAD؟

وأنت عزيزي القارئ بماذا تفسر هذه التسعيرة؟ وهل سترفع سرعتك 🙂 ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

طالب جامعي تخصص إعلام آلي، مهووس بالتقنية وأخوض في شتى مجالاتها من تطوير مواقع، برمجة، ومن مصدر مفتوح إلى مغلق، مستعمل لكلا النظامين، كبطريق يطل على نوافذ لكنه لم يقضم تفاحة بعد.

  • بعيدا عن الاسعار وارتفاعها وانخفاضها ، لم تعد لي ثقة بشيء اسمه اتصالات الجزائر ، فالبنسبة لما هو متوفر حاليا لا يوجد فرق بين السرعات الا في الدفع .

    وقد وضعت يدك على مربط الفرس ، ما دامت المنافسة غير موجودة سنبقى تحت رحمة اتصالات الجزائر شئنا ام ابينا…وعلى قول احدهم “الله يرحم ايام الايباد”

  • تبا لهذه العقلية المتحجرة نحن في الجزائر نعيش في الكوكب اﻻخر ولم نعش يوما في كوكب اﻻرض على اﻻقل بعض المنطق يا اتصاﻻت الجزائر تسعيرات خيالية وكما يقول المثل : الرشام حميدة واللعاب حميدة

  • djug

    يا جماعة قليلا من المنطق
    صحيح أن غياب المنافسة مشكل حقيقي، لكن خدمة Anis تبقى رائدة ‘نسبيا’. كما أن اقتراح هذه الخدمة بثمن كبير خير من ألا يكون متوفرا إطلاقا

    سيبدؤون اليوم بـ Anis ثم ستنافس الشركة نفسها من خلال Fawri و أخواتها و سنشاهد سقوطا للأسعار

    • dzgeek

      أعتقد سقوط الأسعار سيكون بعد مدة قد تطول نسبيا حتى تغطى كافة الولايات، وأظن لن يحدث ذلك إلا بعد إلغاء سرعة 256 kb/s بالنسبة للعرض القديم (باودر إلغائه عدم وجوده في العرض الجديد ) وهكذا تزيد اتصالات الجزائر عوائدها بالاجبار، لأن المستخدم البسيط سيختار أدنى عرض متوفر

  • أكره الجزائر بكل بساطة
    أكرهها بكل مافيها
    قبيل سنة 2007 كانت الشركة التي أعمل معها تقدم أنترنت ساتيلايت 8ميغا للثانية بسعر 2500 دج
    ثم أتى عام 2007 و بدأت الجزائر بلعبها وقتلت الشركة مثلما فعلت للإيباد

  • dj

    السلام عليكم

    عندنا مثل في الجزائر يقول ‘هذا هو السوق أدي ولا خلي ‘
    بالعربية خذ أو أترك
    إتصالات الجزائر وحدها في السوق فهي ترفع و تخفض الأسعار كما تشاء ونظرا لغياب الرقابة أو بعبارة أخرى وجودها لكن مرشية لتسكت
    أيا كانت أنيس / فوري .. كلها تحت إتصالات الجزائر ,انتم تعرفون المالك دون شك ؟ وهدفه في هذه الحياة ؟
    للعلم أنها حاولت عدة شركات خارجية دخول السوق لكن كما تعلمون المنافسة الحرة في الجزائر حالت دون ذلك 🙂

  • على قول الأخ ‘أدي ولا خلي’ هذه نتيجة الإحتكار في أي مجال.

  • العيب فينا لاننا لم نختر يوما ما ناكله. لو نصبر قليلا ونتمرد لرضخ كل الاحتكاريين لمطالبنا نحن من يعيشونا بنا وليس نحن من نعيش بهم .

    • أجمل جملة و كلام سمعته منك أخي most.toufik
      اذن العيب فينا و ليس فيهم ..
      بارك الله فيك أخي

  • حقارة بكل معنى الكلمة …….اكره شيء اسمه اتصالات الجزائر

    وقفوا في وجه المنافسة الخارجية اذا كانت كاين مؤسسة اخرى لافلست هذه الرخيصة لكن “قابضينها صحاب الشكارة”

    فوق ذلك مدايرين ip متغير ولا يدعم فتح البورتات والغاو الدخول باشتراك غير اشتراكك …..

    انا عندي فوري 1 ميقا كل يوم نقيسها ما تفوفتش 20 كيلو / ثانية

    واش دارلكم هادا لي سماه بو تفليقة والله اعلم كان ماجاش هو ماعارف واش راهو صاري

    سلام

  • أفول الإيباد بسبب المنافسة غير النزيهة لاتصالات الجزائر…كانت ستوفر 5 ميغا بـ 2500 دج في الشهر…أما الآن فمع اتصالات الجزائر 1870 دج من أجل 1 ميقاجزائرية طبعا و ليس وفق المعايير العالمية…سابقا كانت 2 ميغا مع الإيباد بسرعة تحميل ثابتة دوماأي حوالي 250 ك/ثا…أما اتصالات الجزائر فالسرعة أحيانا تتقهقر لتصل لـ 5 ك/ثا…أليست هذه سرقة؟…يفترض أن كل مشترك يتحصل على السرعة المشترك بها لا أكثر و لا أقل…الله غالب الإحترافية على الطريقة الجزائرية

  • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    من يشتكي من هذه الاسعار, فليري اسعار الانترنت فى مصر !
    – سرعة 512Kbs بتسعيرة 95 جنية مصري للشهر (حوالي 16 دولار فى الشهر).
    – سرعة 1024Kbs بتسعيرة 145 جنية مصري للشهر (حوالي 25 دولار فى الشهر).

    • 25$ للشهر بقداه يالفحل ؟
      بالزيادة كي تقول 1ميغا معناها 1ميغا
      موش تسلك 2500 على اللخر ماتيليشارجي والو

  • الأسعار غريبة :O

    الإسعار في فلسطين ل 512KB حوالي 25 دولار، مع نسبة مشاركة 1 إلى 32 بالإاضافة إلى أن التحميل محدد ب 12 جيجا في الشهر.

    وسرعة 1024KB حوالي 32 دولار مع نسبة مشاركة 1 إلى 32 وحجم تحميل 20 جيجا فقط في الشهر.

    المشكلة هنا في نسبة المشاركة حيث مع سرعة 1MB أحياناً احسن اني لازلت أستخدم الإتصال الهاتفي.

  • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أظن أنه علينا مقاطعة إشتراك الأنترنيت فنحن لن نموت من دونها ،عن نفسي لم أسدد إشتراكي منذ أشهر بسبب ردائة الخدمة و لا أتصل إلا في الضرورة ،لم يخطئ من قال “إتصالات الجزائر و الكل يتألم ” .

  • أسعار مبالغ فيها بحق ، كيف لمواطن عادي أن يقوم بهاته الخطوة فتختل ميزانية المنزل ؟؟؟

    يجب توفر شركة منافسة وبأسرع وقت مللنا يا اتصالات الجزائر ،

  • حبيبي هده هي الجزائر أدي ولا خلي

  • السلام عاليكم و صح فطوركم
    اولا تصحيح صغير لصاحب المقال في ما يخص الاسعار المعطات بالدولار:
    1.605 دج = 21،60 دولار
    11.342دج = 152،65 دولار
    (1دولار = 74،3دج)
    ما اريد قوله هو ان الاسعار اكثر ارتفاعا وهذا ناتج عن احتكار جواب لسوق الانترنت، اذا قارنا وضع الجزائر في هذا المجال مع بعض الدول العربية نجد انه نفس الوضع الذي كان فيه مجال الهاتف النقال قبل دخول المنافسة! هذا عيب كبير لبلد لديه قدرات مالية ضخمة و يريد استخدام تكنلوجيات الاتصال في عدة مجالات حساسة. المشكلة الكبيرة يا اخواني هي ان الاشخاص الذين يحتكرون هذا المجال لازالو يعيشون في عقولهم في الثمانينات و يخافون من كل من التكنلوجيا لانهم لا يفهموها!
    في الاخير اريد القول ان اتمن ان تبيع الدولة جيزي بعد شرائها الا متعامل اجنبي كبير كاتصالات الامرات حتي لا يصبح هذا مجال احتكارا لاتصالات الجزائر مرة اخرى.
    صح صحوركم

  • كون أيرجع 128 ندير 128
    في فرنسا سرعة الانترنا 20ميقا + قنواة تلفزيونبة باطل+ الهاتف باطل في فرنسا كل هذا ب 30 يورو
    اما نحن 12000 = 110 يورو
    والله عيب عليك
    “إتصالات الجزائر و الكل يتألم ”

  • بصفة عاملة فب إتصالات الجزائر فإن أغلب الإنقطاعات تكون خارجة عن قطاعنا في العمل

  • ليس العيب في موظفي اتصالات الجزائر وانما في الاجهزة المستخدمة فاتصالات الجزائر تشتري اجهزة adsl من الصين وذلك لنقص سعرها ولكنها مع الاسف كثيرة العطب وليست فعالة اطلاقا.

  • اتصالات الجزائر مؤسسة همها الوحيد جمع الاموال من المشتركين لعمالهاوهي وحيدة في الملعب اي دون منافس مازالت تسير بعقلية السبعينات وأخر اهتماماتها هو تحسين الحدمة فعند دفع الاشتراك تستقبلك هذه المؤسسة بحرارة مقابل خدمة انترنت حطمت الرقم القياسي العالمي في الرداءة فسرعة الانترنت عند انقطاعات الجزائر تقاس بوحدات خاصة (الرطل)
    فعلى مستوى دائرة مقرة 28150 مسيلة وبالنسبة للسرعة 256 لاتتجاوز 10 ك/ثا وهي في غيبوبة منذ اشهر ولم نجد هؤلاء الذين يتكلمون عن انيس ووو وهي اكاذيب وخدع تتماشى مع التكنولوجيا وهذا لجذب اكبر عدد من الضحايا لدفع ضريبة الخيط وليس الخط مقابل التوناليتي والمقدرة ب1200 دج

  • يبدو ان سمكة افريل اتت بها اتصالات الجزائر قبل الاوان وهي مؤسسة غنية بهذه الاسماك وأخرها التلفزيون عن طريق الانترنت في الوقت الذي مازلت احاول فتح بريدي الالكتروني وهذا منذ اشهر لان السرعة لاتتجاوز 8ك/ثا
    بــمقرة ولاية مسيلة28150 حيث يعاني مشتركي الانترنت من رداءة الخدمة فهي انترنت (الله غالب) كما يقول مسسؤلي هذه المؤسسة لتدفع 1100 دج للشهر كضريبة (الخيط) وليس الخط مقابل التوناليتي

  • الصمت علامة الرضا ونحن قابلين هدا هو المشكل

  • فرنسا تقصف ليبيا مع حلف الرعب الدولي ، وقد قامت مؤخرا باطلأق فمر صناعيا لاتصالات الانترنيت ، يمكن اي مشارك اقتناء جهاز استقبال وبطاقة اشتراك بسعر بسيط جدا وتبح تبحث في تدفق عالي ، واذاواصلت اتصالات الجزائر على هذا النمط تصير مثل اذاعة اليتيمة، لان تغطية هذا الصاتل تشمل كل أوروبا وحوض البحر المتوسظ ، مادمتم بهذه العقلية المتخلفة فمصيركم الزوال في القريب العاجل.


  • الاسم(مطلوب)جمال:

    فرنسا تقصف ليبيا مع حلف الرعب الدولي ، وقد قامت مؤخرا باطلأق فمر صناعيا لاتصالات الانترنيت ، يمكن اي مشارك اقتناء جهاز استقبال وبطاقة اشتراك بسعر بسيط جدا وتبح تبحث في تدفق عالي ، واذاواصلت اتصالات الجزائر على هذا النمط تصير مثل اذاعة اليتيمة، لان تغطية هذا الصاتل تشمل كل أوروبا وحوض البحر المتوسظ ، مادمتم بهذه العقلية المتخلفة فمصيركم الزوال في القريب العاجل.
    0  0

    الطريقة كيف.

  • إتصالات الجزائر كيفها كيف واحد الشركة يسموها سونلغاز يعرفو يحسبو الدراهم برك

  • من يشتكي من hلاسعار, فليرى اسعار بدون خدمات في دولة الجزائر فمثلا الانقطاع في سيدي بلعباس 15 يوم
    عليك ان تتوسل الى المسؤولين مثل البنات لتصليح خط مقابل الهمز

  • أنا عندي الأنترنت لكن 5 أيام لا توجد لكن الأنترنت ضعيفة.ما هو الحل ؟؟

  • سلام عليكم ورحمه الله وبركته اما بعد ارجوكم ثم ارجوكم نحن ندفع المال ونتم تسهزون بناء هل يعقل اننا مند ايام ونحن نعانى من مشكل لانترنت وننقطعات اعلاش ومنين تسال نفس الجواب راه يخدمو فيه والله مرنا عرفين واش نعملو والله حرام عليكم

  • البارح و أنا أشاهد المباراة الودية لريال مدريد على قناة الكويت الرياضية صادفني إشهار لشركة فيفا وهو سرعة النت 41 ميغا مقابل 16 دينار كويتي أي 44٫9406 أورو حسب موقع oanda وهو 4٬239٫70 دينار جزائري !! هرمنا يا اتصالات الجزائر

  • يقولك كي يكون الطلب أكبر ترفع السعر
    شافو الشعب اللي يحب الانترنت يطلب التدفق الجديد
    جابو التدفق الجديد و رفعو الاسعار
    بالطبع الخزينة تتعمر و تزيد سرعة ………….