حسب Acer منتجات Apple عبارة عن “فيروسات متحولة”

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 50 ثانية

حسب Acer منتجات Apple عبارة عن “فيروسات متحولة”

نقل موقع digitimes عن Stan Shih مؤسس Acer قوله بأن منتجات Apple كالـ iPhone و الـ iPad عبارة عن “فيروسات متحولة”  (mutant viruses) لم يجد مصنعو الحواسيب ترياقا لها بعد، لكن الأمر قادم لا محالة.

إن كنت من أنصار Apple، رجاء لا تقم من على كرسيك أو ترمي بجهازك من النافذة، اصبر قليلا… فما قاله Shih لا يقصد به الانتقاص من كرامة Apple و إنما أراد شرح طريقة انتشار منتجاتها و صعوبة مسايرتها على المدى القريب.

يؤكد Shih في كلامه أن Apple شركة فرضت نفسها و من الواجب احترامها، لكن يظن أنها لن تصمد طويلا، و يتوقع أن يحدث لمنتجاتها iPhone و iPad نفس ما حدث لأجهزة الـ Mac، و التي لم تستطع منافسة أجهزة الـ PC المجهزة بالـ Windows نظرا لإتاحته من طرف  Microsoft  لجميع المصنعين، و هو عكس السياسة التي تنتجها Apple دائما القاضية بغلق منتجاتها و تقييدها إما تقنيا أو قانونيا، كما يتوقع أن يكرر Android ما فعله Windows لكن في مجال الهواتف.

و أنت عزيزي القارئ:

–   هل تظن أن سياسة Apple فيما يخص منتجاتها و أنظمتها كفيلة بقتل الـ iPhone و الـ iPad على المدى البعيد؟

–   و هل تظن أن كون أي شركة “مبدعة” كاف لبقائها و صمودها طويلا في وجه المنافسة؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • نعم , و للأسف أعتقد إنو راح يجي الوقت إللي نرى منتجات أبل إللي تعتمد على نظام iOS ستصبح مثل نظام الماك , نادر و ليس بمنتشر . بسبب سياستها التقييدية .
    و أنا مع الحرية – غير المطلفة – في جميع المجالات لذلك أنا من مناصري المصادر المفتوحة بقيادة قوقل

  • صحيح مشكلة ابل أنها شركة احتكارية بدرجة الأولى , و هو نفس السبب الذي ادى لقربها على الافلاس في المرة الأولى و هيا تكرر نفس الخطئ حتى بعد 20 عام على ازمتها .