Twitter تفرض بوتوكول OAuth ابتداءً من اليوم على التطبيقات التي تستخدم الـ API الخاصة بها

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 58 ثانية

Twitter تفرض بوتوكول OAuth ابتداءً  من اليوم على التطبيقات التي تستخدم الـ API الخاصة بها

ابتداءً من اليوم فإنه لن يعود ممكنا لمبرمجي تطبيقات Twitter طلب اسم المستخدم و كلمة السر من المستخدمين ، فلقد فرضت Twitter استعمال بروتوكول OAuth على كل التطبيقات التي تود استغلال الـ API الخاصة بها.

الوضع الحالي من شأنه أن يوفر حماية أكبر للمستخدمين ، حيث أن التطبيقات ستطلب من المستخدم تسجيل دخوله إلى Twitter و موافقته على استخدام التطبيق بدل طلب اسم المستخدم/كلمة السر مثلما يظهر في الصورة التالية:

لضمان مرور سلس من النظام القديم إلى النظام الجديد الذي يعتمد على استخدام البروتوكول OAuth قامت Twitter بإعلام المطورين بالأمر منذ شهر ديسمبر الماضي ، و هو ما منح لهم وقتا كافيا للقيام بعمليات التغيير اللازمة.

و قد أعلنت Twitter على التدوينة التي تخص هذا الحدث أن أغلب التطبيقات الشهيرة أمثال Echofon ، TweetDeck ، Twitterrific ، Seesmic ، و  Twitter لأنظمة  Android ، iPhone و  BlackBerry قد قامت بعمل بالتحويلات اللازمة.

إن واجهتك أية مشاكل مع التطبيق الذي اعتدت استعماله كل ما عليك فعله هو تنصيب أحدث إصدار منه و سيتم حل المشكل (إن كان التطبيق قد قام باعتماد البروتوكول OAuth )

و أدعوكم لتجربة موقع Long-tweets لرؤية مثال حي عن استعمال بروتوكول OAuth لتسجيل الدخول.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: APIOAuthTwitter

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • شكرا لك

    فعلا تويتر تخاف على معلومات مستخدميها