Sophos تحذر من زر dislike غير الرسمي على Facebook

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 44 ثانية

Sophos تحذر من زر dislike غير الرسمي على Facebook

نشرت Sophos تحذيرا لفائدة مستخدمي الشبكة الاجتماعية Facebook من خطر زر dislike غير الرسمي الذي عرف انتشارا في الآونة الأخيرة.

الزر الجديد و الذي بمجرد تنصيبه يقوم بإرسال رسائل إلى جميع أصدقاء الضحية ينوه محتواها إلى ظهور الزر الرسمي DisLike و يدعوهم إلى تنصيبه.كما يقوم بإرسال صور و تحديثات على ملف الضحية الشخصي.

حسب Sophos فإن طريقة الانتشار المتبعة في هذه الحالة ليس كلاسيكيا، حيث أنه عادة ما تنشر تطبيقات مشابهة باستعمال صور أو فيديوهات لمشاهير، و لكن هذه المرة تم التركيز على خاصية طالما طالب بها مستخدمو Facebook.

من جانبها اكتفت Facebook بنشر تحديث حول الأمر على صفحتها الرسمية على شبكتها الاجتماعية، دون أن تتحرك لإيقاف التطبيق أو إدلاء بأي تصريح حول إمكانية إضافة زر Dislike مستقبلا ، و هو الأمر الذي يطالب به مستخدمو Facebook منذ مدة.

إن كنت قد نصبت هذا التطبيق على ملفك الشخصي على Facebook  ما عليك سوى إزالته و إزالة جميع التحديثات التي أضافها إلى حسابك، إلى جانب إخبار جميع أصدقائك ليقوموا بالمثل و هذا للحد من انتشاره.

يمكن الإطلاع على تحذير Sophos من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google