هل ستبرمج RIM نظام تشغيل جديد خصيصا لجهازها اللوحي BlackPad ؟

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 46 ثانية

هل ستبرمج RIM نظام تشغيل جديد خصيصا لجهازها اللوحي BlackPad ؟

أوردت الشبكة الإخبارية Bloomberg الشهيرة أن RIM تعتزم كتابة نظام تشغيل جديد خصيصا لجهازها اللوحي القادم الموجه للشركات و الذي يحمل اسم BlackPad.

و بالرغم من امتلاكها لنظام تشغيل BlackBerryOS الذي أثبت جدارته  و الذي لم يمض على إطلاق الإصدار السادس منه أكثر من أسبوعين، إلا أن RIM تنوي الاستفادة من التكنولوجيا التي تحصلت عليها من وراء شراء شركة QNX سابقا لكتابة نظام تشغيل جديد تمكنها من فرض جهازها اللوحي في قطاع الشركات و منافسة الأجهزة اللوحية الحالية و المنتظر إطلاقها خلال هذا العام.

من المنتظر أن يكون الـ BlackPad مجهزا بشاشة 9 أو 10 بوصات و بمعالج يصل تردده إلى 1 GHz، إلى جانب تمكينه من الـ bluetooth و الـ Wi-Fi. و من المحتمل إطلاقه خلال شهر نوفمبر القادم.

أما فيما يخص شركة QNX فلقد قامت RIM بشرائها شهر أبريل الماضي نظرا لتخصصها في أنظمة تشغيل الخاصة بلوحات قيادة السيارات الحديثة.

الخبر على موقع bloomberg

–   هل تظن أن نظامي BlackBerryOS و Android غير قادرين على منافسة iOS المجهز لـ iPad؟ و هل ترى أن عيوبا في هذين النظامين هي السبب وراء قرار RIM كتابة نظام تشغيل جديد؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • أعتقد أن نظام البلاك بيري اللوحي سيتفوق على الأجهزة اللوحية الحالية العاملة بنظام أندرويد ، لأنه نظام متماسك وعملي.
    أعتقد أن RIM ستقوم بإعادة بناء النظام لزيادة المهام والاستخدامات ليكون بمستوى عالي ويتمكن من منافسة للآي باد.