RIM تطلق BlackBerry Torch المجهز بنظام BlackBerry OS 6.0

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 16 ثانية

RIM تطلق BlackBerry Torch المجهز بنظام BlackBerry OS 6.0

كشفت Research In Motion أمس عن أحدث هواتفها الذكية التي تحمل اسم BlackBerry Torch و الذي يعتبر أول هاتف يجهز بنظام  BlackBerry OS 6.0.

جهاز BlackBerry Torch يملك لوحة مفاتيح كاملة منزلقة، و شاشة 3.2 بوصة ذات دقة 480X360 Pixels  إلى جانب معالج ذو تردد 1GHz و ذاكرة حية تقدر بـ 512 Mb .

كما يتمتع الـ BlackBerry Torch بذاكرة داخلية تصل إلى 4 Gb و آلة تصوير بدقة 5 mega-pixels. و يصل عمر البطارية إلى خمس ساعات و نصف في حال الاستعمال و إلى 17 يوما في حال الخمول.

أما فيما يخص الإصدار 6.0   من نظام BlackBerry OS فلقد تم تزويده بمتصفح جديد مبني على محرك Webkit و يتمتع بخاصية تعدد الألسنة. كما تم توفير أداة جديدة تسمح للمطورين كتابة تطبيقاتهم باستعمال HTML5، CSS و Javascript.

سيبدأ تسويق جهاز BlackBerry Torch ابتداءً من الـ 12 أغسطس/آب  القادم مقابل 199 دولار لدى AT&T

يأتي الإعلان عن هاتف BlackBerry Torch متزامنا مع الأزمة التي تعرفها الشركة مع كل من الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية و الهند و التي تخص مسألة الأمن القومي التي تطرحها البلدان الثلاثة، إذ أنه يحظى مستعملو هواتف BlackBerry  بتشفير لرسائلهم التي تمر عبر خوادم RIM في الولايات المتحدة و كندا، مما يشكل تهديدا للأمن القومي للبلدان الثلاثة التي تطالب Research In Motion  إتاحة الوصول إلى الرسائل التي يتبادلها مواطنوها.

يمكن الإطلاع على كامل خصائص الجهاز بزيارة صفحته الخاصة على موقع AT&T من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google