Paul Allen يقاضي 11 شركة تقنية أمريكية في قضية براءات اختراع

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 52 ثانية

Paul Allen يقاضي 11 شركة تقنية أمريكية في قضية براءات اختراع

بعد أن أسس رفقة Bill Gates شركة Microsoft ،  و  بعد أن أصبح اسمه غير مألوف للكثير من مهتمي التقنية حاليا،  قرر  Paul Allen الرجوع إلى الساحة ليس بشراء شركة كما هي الموضة مؤخرا،  و ليس بإطلاق منتج جديد،  و إنما بمقاضاة 11 شركة تقنية أمريكية و على رأسها Google،  Facebook،  eBay و Yahoo! و ذلك في قضية تتعلق بخرق لبراءات اختراع.

براءات الاختراع المعنية بهذه الدعوى هي أربع تتعلق ببعض أساسيات استعمال الويب الحديث المسجلة باسم شركة Interval Research المملوكة لـ Paul Allen و التي تتعلق أساسا بمساعدة متصفح الموقع على إيجاد ما يبحث عنه كاقتراح منتجات مشابهة أو مواضيع مشابهة (مثل التي تشاهدونها أسفل هذا الخبر)  و التي لا تخلو المواقع الحديثة  و خاصة مواقع التجارة الالكترونية منها.

الشركات الإحدى عشرة المعنية بالأمر هي كل من AOL،  Apple،  eBay،  Facebook،  Google،  Netflix،  Office Depot،  OfficeMax،  Staples،  Yahoo،  و  YouTube.

تؤكد هذه القضية مرة أخرى السوء الذي وصلت إليه حالة براءات الاختراع في الولايات المتحدة، حيث أصبح هناك من يختص في تسجيل براءات اختراع و مقاضاة من يستعملها بدل توجيه تلك الطاقة إلى إطلاق منتجات جديدة.

لقراءة المزيد حول الخبر


عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google