Paul Allen يقاضي 11 شركة تقنية أمريكية في قضية براءات اختراع

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 52 ثانية

Paul Allen يقاضي 11 شركة تقنية أمريكية في قضية براءات اختراع

بعد أن أسس رفقة Bill Gates شركة Microsoft ،  و  بعد أن أصبح اسمه غير مألوف للكثير من مهتمي التقنية حاليا،  قرر  Paul Allen الرجوع إلى الساحة ليس بشراء شركة كما هي الموضة مؤخرا،  و ليس بإطلاق منتج جديد،  و إنما بمقاضاة 11 شركة تقنية أمريكية و على رأسها Google،  Facebook،  eBay و Yahoo! و ذلك في قضية تتعلق بخرق لبراءات اختراع.

براءات الاختراع المعنية بهذه الدعوى هي أربع تتعلق ببعض أساسيات استعمال الويب الحديث المسجلة باسم شركة Interval Research المملوكة لـ Paul Allen و التي تتعلق أساسا بمساعدة متصفح الموقع على إيجاد ما يبحث عنه كاقتراح منتجات مشابهة أو مواضيع مشابهة (مثل التي تشاهدونها أسفل هذا الخبر)  و التي لا تخلو المواقع الحديثة  و خاصة مواقع التجارة الالكترونية منها.

الشركات الإحدى عشرة المعنية بالأمر هي كل من AOL،  Apple،  eBay،  Facebook،  Google،  Netflix،  Office Depot،  OfficeMax،  Staples،  Yahoo،  و  YouTube.

تؤكد هذه القضية مرة أخرى السوء الذي وصلت إليه حالة براءات الاختراع في الولايات المتحدة، حيث أصبح هناك من يختص في تسجيل براءات اختراع و مقاضاة من يستعملها بدل توجيه تلك الطاقة إلى إطلاق منتجات جديدة.

لقراءة المزيد حول الخبر


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • السلام عليكم

    فعلا خبر مفرح له لكنه يبكي الشركات الكبيرة

    هل يريد ان يبيع لي شركته لأقوم بتحصيل ملاييير الناتجية عن براعة اختراعات؟؟؟

    ياولي 11 شركة ):