Mumba botnet يصيب 55 ألف جهاز و يسرق 60 Gb من البيانات

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 2 ثانية

Mumba botnet يصيب 55 ألف جهاز و يسرق 60 Gb من البيانات

قامت مجموعة من مجرمي الانترنت بسرقة حوالي 60 غيغابايت من البيانات باستخدام botnet أصابت حوالي 55 ألف كمبيوتر حول العالم، وفقاً لتقرير أعدته شركة الأمن AVG.

الـ botnet التي أطلقت عليها AVG اسم “Mumba” أصابت أنظمة الحاسب الشخصي في بريطانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا واسبانيا وفقاً للتقرير الذي نشرته AVG يوم الاثنين الماضي. تضمنت البيانات المسروقة حسابات بنكية، بيانات بطاقات ائتمانية وبيانات تسجيل خاصة بالشبكات الاجتماعية.

وفقاً لما ذكرته AVG تم إنشاء Mumba botnet من قبل واحدة من أخطر مجموعات مجرمي الانترنت والمعروفة باسم Avalanche.

قامت مجموعة Avalanche باستخدام الـ botnet لاستضافة مواقع صيد للمعلومات phishing sites، تخزين البيانات المسروقة ونشر برمجيات خبيثة لسرقة المزيد من البيانات. وجد الباحثون لدى AVG ووفقاً لما أعلنوه في تقريرهم بأن الأجهزة المخترقة كانت تقوم بنشر 4 أنواع مختلفة من تروجان Zeus الخاص بسرقة البيانات.

تقوم Mumba botnet باستخدام تقنية DNS تسمى Fast flux يتم من خلالها إخفاء مصادر البرمجيات الخبيثة والخاصة بالسرقة والتصيد للمعلومات خلف شبكة متغيرة من الأجهزة تعمل مثل بروكسيات وذلك لتخفيف خطر إزالتها من قبل الوكالات الحكومية وقوى الأمن.

لقراءة المزيد من التفاصيل حول الخبر يمكن مراجعة التدوينة التالية على موقع AVG.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.