Mozilla تكشف: “خبراء أمنيون يمتنعون عن أخذ مكافئات بعد تبليغهم عن ثغرات أمنية”

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 0 ثانية

Mozilla تكشف: “خبراء أمنيون يمتنعون عن أخذ مكافئات بعد تبليغهم عن ثغرات أمنية”

إذا كنت تظن أن المال هو الهدف الوحيد وراء تخصيص الخبراء الأمنيين بعضا من أوقاتهم لاكتشاف ثغرات في المتصفح Firefox، فأنت حتما مخطئ، فقد كشفت Mozilla على لسان Jonathan Nightingale مدير التطوير لديها أن العديد من الخبراء يمتنعون عن أخذ المكافئات التي ترصدها Mozilla لمكتشفي الثغرات.

جاء على لسان  Jonathan Nightingale مدير التطوير لدى التطوير لدى Firefox أن بعض الخبراء  يقولون : “امنحوا قيمة المكافئة للـ Electronic Frontier Fondation، أو أرسلوا لي قميصا فقط” .

و تقدر Mozilla نسبة الثغرات التي يكتشفها هذا الصنف من الباحثين ما بين 10 إلى 15 % من مجمل الثغرات التي يتم الإبلاغ عنها.

و يضيف Nightingale في الحوار الذي خص به pc world أن هؤلاء الخبراء ليسوا من أمريكا الشمالية فقط و التي يكون فيها مبلغ  3000 دولار مبلغ محترما ( وبالرغم من أن المستوى المعيشي المرتفع) بل من مختلف أنحاء العالم التي يكون فيها هذا المبلغ مهما جدا.

للتذكير فإن Mozilla قد رفعت من قيمة المكافئات التي تقدمها لمكتشفي الثغرات إلى 3000 دولار بعد أن كانت 500 دولار، و أتبعتها  Google بعملية مماثلة برفع قيمة المكافئات لقاء اكتشاف ثغرات على Chrome  إلى 3133,7 دولار

يمكن الإطلاع على الحوار الذي أجرته PC World مع Jonathan Nightingale من هنا


عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google