Microsoft ستطلق ترقيعاً أمنياً لإصلاح ثغرة ملفات الاختصار اليوم

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 39 ثانية

Microsoft ستطلق ترقيعاً أمنياً لإصلاح ثغرة ملفات الاختصار اليوم

أجبرت Microsoft على الخروج من حلقة الترقيعات الأمنية الدورية لها لتقوم بإصلاح المشكلة الأمنية التي تم كشفها مؤخراً والتي تجعل جميع أنظمة Windows عرضة للهجوم.

ستقوم Microsoft اليوم بطرح ترقيع أمني عاجل لإصلاح الخطأ القاتل في نظام Windows والذي يعطي القراصنة إمكانية التحكم والوصول إليه عن بعد.

الثغرة التي أصابت جميع أنظمة Windows، تعتمد على الطريقة التي يعالج بها النظام أيقونات ملفات الاختصار .lnk مشكلة باباً خفياً للقراصنة لإنشاء ملفات اختصار ملغمة للسيطرة على النظام والجهاز كاملاً.

لم تكن Microsoft قد خططت للتعجيل بإطلاق هذا الترقيع الأمني العاجل لكن نظراً لأن العديد من الهجمات التي استغلت هذه الثغرة تم تسجيلها مؤخراً في الكثير من أنحاء العالم، اضطر عملاق البرمجيات إلى كسر الروتين والعمل على إنهاء الترقيع الأمني لطرحه اليوم في حوالي الساعة 7 مساءً بتوقيت غرينتش.

ننصح جميع مستخدمي نظام Windows من قراءنا الأعزاء بتحميل الترقيع الأمني وتثبيته فور صدوره.

لقراءة المزيد من المعلومات حول الخبر يمكن مراجعة الرابط.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.