Microsoft تود إيقاف شراكة Google مع Yahoo! Japan

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 41 ثانية

Microsoft  تود إيقاف شراكة Google مع Yahoo! Japan

لم  يمض سوى القليل عن إعلان الفرع الياباني لـ Yahoo! عن توصله إلى اتفاق شراكة مع Google تقوم بمقتضاه باستعمال نتائج بحث هذا الأخير و إعلاناته النصية، قامت Microsoft بالاحتجاج أمام سلطة ضبط التجارة في اليابان بسبب حصول Google على معظم سوق البحث في اليابان لو تم اعتماد الشراكة.

و أشارت Microsoft لدى احتجاجها أن اتفاق الشراكة هذا يضر بالمنافسة في سوق البحث على الإنترنت في اليابان. حيث أنه يسمح لـ Google الحصول على 90% من سوق البحث.

كما تأكد Microsoft أن Google تحوز حاليا لوحدها على 51% من سوق الإعلانات في اليابان، و إن تحصلت على الـ 47% التي بحوزة Yahoo! Japan  فإن معنى ذلك أن 98% من هذا السوق سيكون تحت سيطرتها.

للتذكير فإن اتفاق الشراكة بين Google و Yahoo! Japan قابل للتطبيق، إذ أن الفرع الياباني لـ Yahoo! لا يدخل ضمن الاتفاق الذي تستعمل بموجبه الشركة الأم في الولايات المتحدة نتائج بحث Bing، و هذا بسبب كون الفرع الياباني مملوك بنسبة 40% لشركة الاتصالات Softbank مقابل 35%  للمجمع الأمريكي Yahoo!.

يمكن الإطلاع على تفاصيل أوفى حول الخبر من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google