Microsoft ستنشر Patch Tuesday ضخما يوم غد

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 0 ثانية

Microsoft ستنشر Patch Tuesday ضخما يوم غد

تقوم Microsoft كل شهر بإصدار جملة من الترقيعات في ثاني ثلاثاء من كل شهر تحت تسمية Patch Tuesday. ما يميز الـ Patch Tuesday  الخاص بشهر أغسطس الجاري كونه  يحطم كل الأرقام القياسية  السابقة، و هذا من حيث عدد الثغرات المعنية، حيث وصل هذا العدد إلى 34 ثغرة، ثمان منها وصفت بالحرجة.

يمكن القول أن الجميع معني بهذا الـ Patch Teusday ، حيث أنه يشمل ترقيعات لكل من Internet Explorer بإصداراته السادس، السابع و الثامن، حزمة Office بإصداراتها XP، 2003، 2007 على أنظمة Windows   و إصداريها 2004 و 2008 على أنظمة Mac، إلى جانب الإصدارين الثاني و الثالث من Silverlight.

أما فيما يخص أنظمة التشغيل فالكل -تقريبا- مدعو إلى حفلة الـ Patch Tuesday  ليوم غد ، حيث أننا نجد من بين الحضور كلا من  Windows XP SP3، Vista،Windows 7، Server 2003 و Windows Server 2008 .

أما الغائب الأكبر فسيكون من دون أدنى شك Windows XP SP2، ليس لكونه أصبح أكثر أمنا، و لكن بسبب انتهاء مدة صلاحيته، مما يعني أن آخر ترقيعات أصدرتها Microsoft لهذا النظام هي الترقيعات المضمنة في الـ Patch Teusday الخاص بشهر يوليو الماضي. و بالتالي فمستخدمو SP2 مدعوون هم أيضا … ليس لحفلة ما و إنما للترقية إلى SP3.

لمزيد من التفاصيل حول الثغرات و النشرات الأمنية  الخاصة بهذا الـ Patch Tuesday زورا هذه الصفحة


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google