التحذير من ثغرة تخص ملفات PDF على هواتف الـ iPhone و على الـ iPad

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 51 ثانية

التحذير من ثغرة تخص ملفات PDF على هواتف الـ iPhone و على الـ iPad

حذرت شركات أمنية مستعملي هواتف iPhone و الأجهزة اللوحية iPad من ثغرة أمنية تم اكتشافها مؤخرا تخص استظهار ملفات PDF عبر المتصفح Safari.

حسبما أشارت إليه وكالة Reuters للأنباء التي نقلت التحذيرات التي نشرتها كل من Symantec  ، Lookout  و Vupen  فإن الثغرة التي يمكن استغلالها عبر فتح ملف PDF ملغم عبر المتصفح Safari من شأنها أن تضع الجهاز تحت رحمة المخترقين، الذين يصبح بإمكانهم التحكم عن بعد بالجهاز كاملا.

و لتجنب أية مشاكل يفضل تجنب فتح ملفات PDF غير معروفة المصدر عبر المتصفح إلى غاية توفير Apple لترقيع أمني لها.

تجدر الإشارة إلى أن موقع JailbreakMe -الذي سبق و أن أشرنا له- و الذي يتيح عمل  Jailbreak لكل أجهزة iPhone بمجرد الدخول تصفح الموقع و بدون تنصيب أية برامج يعتمد بالأساس على هذه الثغرة و التي تتيح له التحكم في الجهاز عن بعد لإتمام عملية كسر الحماية.

تعتبر هذه الثغرة بمثابة ضربة قوية لـ Apple و التي وفرت المزيد من الحماية في الجيل الرابع من نظام iOS. ما دفعها إلى فتح تحقيق رسمي في الثغرة تحضيرا لنشر ترقيع لها قريبا.

يمكن الإطلاع على الخبر الذي أوردته وكالة Reuters من هنا. أو الإطلاع على الوصف التقني للثغرة من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google