HP تشتري شركة stratavia و تزايد من جديد على Dell لشراء 3PAR

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 51 ثانية

HP تشتري شركة stratavia و تزايد من جديد على Dell لشراء 3PAR

أعلنت HP شراءها لشركة stratavia المتخصصة في أدوات نشر التطبيقات (deployment)  و الإدارة الآلية لقواعد البيانات و الـ middlewares.

ستوفر HP لزبائنها من خلال التقنية التي تتحصل عليها من وراء عملية الشراء هذه، حلولا لأتممة عملية نشر التطبيقات و إدارة قواعد البيانات، كما تسمح بتقليص الفجوة الموجودة بين فرق تطوير البرمجيات و الفرق التي ستستعملها و هذا خاصة في البيئات الهجينة التي تستعمل تطبيقات متصلة بالإنترنت و الأخرى معزولة عنه، أو حتى التي تستعمل الحوسبة السحابية. كما ستسهل لهم مهمة الانتقال التدريجي إلى الحوسبة السحابية.

يأتي الإعلان عن عملية الشراء هذه في ظل استمرار مسلسل المزايدة الذي بينها و بين Dell بخصوص شراء شركة 3PAR،  حيث زايدت HP من جديد بعرض 1.8 مليار دولار أي بسعر 27 دولار للسهم الواحد مقابل 24.30 دولار التي زايدت بها Dell  ، مما دفع بـ Dell إلى عرض نفس المبلغ أيضا، لكن ساعات قليلة بعد ذلك  زايدت HP من جديد عارضة مبلغ ملياري دولار أي بسعر 30 دولار للسهم الواحد.

ليس الذي تقرؤونه وصفا لجولة من  لعبة الـ Poker و لا أي نوع آخر من المقامرة، كما أن الأمر لا يوجد له أي تفسير “منطقي” كون شركة 3PAR لم تسجل سوى 204 مليون دولار كأرباح سنة 2009، لكن الأمر يتعلق من دون شك بقطع الطريق أمام المنافس لكيلا تكون له الأفضلية في ميدان تخزين البيانات و بكبرياء الشركة.

المستفيد الوحيد من هذه المزايدة–بطبيعة الحال- هو  من يملك أسهما في شركة 3PAR حيث قفز سعر السهم إلى 31.46 دولار بزيادة قدرها 20.86% في حدود الثانية و نصف زوالا بتوقيت جرينتش.

لقراءة المزيد حول الخبر زوروا هذه الصفحة على موقع وكالة Reuters للأنباء. أو هذه الصفحة لمعرفة المزيد حول عملية شراء HP  لـ stratavia.

–   في رأيك هل سينتهي مسلسل المزايدات عند هذا الحد؟  أم تظن أن Dell قادرة على مواصلة مسيرتها ؟

مرة أخرى شكر خاص للأخ محمد جلال على إرساله للخبر.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • Pingback: غير معروف()

  • سببك مقنع جدا الخاص فى كسب مباراة التنافس الشرس بينهما .
    لانها بالفعل مسألة تجارية بحته
    من يملك أكثر يتحكم أكثر

    ويمكن المزايدة أكثر من ذلك حتى وإن كانت السلعة لا تستحق

    جزاكم الله كل خير