أنباء عن توصل Google لاتفاق لشراء موقع التسوق عبر الإنترنت Like.com

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 52 ثانية

أنباء عن توصل Google لاتفاق لشراء موقع التسوق عبر الإنترنت Like.com

أشارت العديد من المصادر و على رأسها مدونة TechCrunch إلى قرب توصل Google لاتفاق لشراء موقع التسوق عبر الإنترنت Like.com .

حسب المصادر التي أوردتها مدونة TechCrunch فإن قيمة الصفقة قد تصل إلى حدود 100 مليون دولار أمريكي.

الظاهر أن التقنية التي يعتمد عليها موقع Like.com هي من أسالت لعاب Google و ليس الموقع في حد ذاته، حيث أن الشركة القائمة وراء موقع Like.com و المسماة Riya كانت محل اهتمام Google سنة 2005 و باشرت المحادثات لشرائها ، لكنها تخلت عن عرضها في آخر لحظة. حيث  كان Riya تطور تقنية للتعرف على الوجوه من خلال الصور و إلحاقها بأسماء أصحابها.

لكن Riya أوقفت جهودها في هذا الاتجاه سنة 2009  و حولتها إلى التجارة الالكترونية، حيث يقوم مبدأ عمل موقع Like.com على البحث عن طريق الصور، مما يسهل مهمة الباحثين عن سلعة معينة أو عن السلع التي تشابهها.

لم يصدر أي بيان لا عن Google و لا عن موقع Like.com لا حول عملية الشراء و لا عن أهداف Google  من ورائها ، لكنه من المحتمل أن تستعمل Google التقنية التي ستحصل عليها لتعزيز أداء تطبيقها goggles الخاص بالبحث عن طريق الصور على نظام Android.

يمكن الإطلاع على الخبر على مدونة TechCrunch من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: GoogleLike.comRiya

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google