Google تضيف خاصية Priority Inbox لـ Gmail لتمييز الرسائل الأكثر أهمية

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 51 ثانية

Google تضيف خاصية Priority Inbox لـ Gmail لتمييز الرسائل الأكثر أهمية

أعلنت Google عن إضافة خاصية جديدة لخدمتها الخاصة بالبريد الاكتروني Gmail  المسماة Priority Inbox، و التي تقوم بمعرفة  و تمييز الرسائل الأكثر أهمية عن باقي الرسائل.

مبدأ عمل خاصية Priority Inbox يقوم على تحليل طريقة استعمال المستخدم لبريده، حيث أنه و بالاعتماد على جملة من الخوارزميات يقوم Gmail بمعرفة عناوين البريد الالكتروني التي يتم التعامل معها أكثر، الرسائل المقروءة، الرسائل التي تم الرد عليها أو التي قام المستخدم بتفعيل تتبعها، إلى جانب تحليل الكلمات المفتاحية الموجودة في كل رسالة.

كما أنه سيتم منح المستخدم حرية أكبر في التحكم في معايير أهمية الرسائل التي تصله.

من المتوقع أن تعمم الخاصية الجديدة بحر الأسبوع الجاري، و سيتم إطلاقها كإصدار Beta (كعادة Google مع جميع منتجاتها) كما جاء في الإعلان الرسمي عن الخاصية الجديدة.

للتذكير، فقط سبق لـ Google إدخال الكثير من التحسينات على خدمة بريدها الالكتروني و من أحد ما تم القيام به نجد كلا من تحسين واجهة الموقع و إضافة خدمة الاتصالات بالهواتف مباشرة من البريد الالكتروني (خدمة متوفرة للولايات المتحدة و كندا فقط حاليا).

الفيديو التالية تشرح مبدأ عمل Priority Inbox


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google