Facebook تطلق خدمة Places لتشارك أماكن توجد أعضائه

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 26 ثانية

Facebook تطلق خدمة Places لتشارك أماكن توجد أعضائه

أطلقت Facebook منذ أمس خدمة جديدة لتشارك أماكن تواجد أعضائها أطلقت عليها اسم Places.

الخدمة الجديدة المتوفرة حاليا في الولايات المتحدة فقط، تتمثل حسبما ورد على لسان Mark Zuckerberg الرئيس التنفيذي لـ Facebook في “خدمة تسمح لكم بتشارك أماكن تواجدكم، مع من معكم و معرفة من هم بالقرب منكم”.

و تم إطلاق تطبيق تحديث جديد لتطبيق Facebook على الـ iPhone لاستغلال الخدمة الجديدة، كما يمكن للهواتف الذكية التي تستعمل متصفحات تدعم الـ HTML5 بالاستفادة من الخدمة الجديدة عبر الموقع touch.facebook.com

لم يتم الإفصاح عن موعد محدد لإطلاق الخدمة خارج الولايات المتحدة، حيث اكتفى Zuckerberg بالقول أن الخدمة سيتم توفيرها للـ 500 مليون مستخدم للـ Facebook.

السؤال الذي يطرح نفسه هو التالي: هل ستقتل Facebook خدمات مشاركة الأماكن الحالية كـ Foursquare و Gowalla؟، الجواب هو  نعم و لا، فمن ناحية فلقد كانت كلتا الخدمتين حاضرتين لدى الإعلان عن خدمة Places و تم تقديمهما كشريكتين فيها، حيث ستصبح تحديثاتهما مضمنة في خدمة Places (لمن أراد من الأعضاء)، لكن من ناحية أخرى يمكن أن تغطي سحابة الخدمة الجديدة كلتا الخدمتين مع مرور الوقت، مما يشكل لهما تهديدا بعيد المدى.

كما تم إطلاق API خاصة بالخدمة الجديدة لكنها متوفرة للقراءة فقط حاليا، أم الكتابة فلا تزال في طور الـ Beta و متوفرة لشركاء Facebook فقط.

لمعرفة المزيد حول الخدمة:

التدوينة الرسمية التي تعلن عن الخدمة

موقع الخدمة الجديدة

تطبيق الـ iPhone الخاص بالـ Facebook

هل سنسمع قريبا عن موسم جديد من مسلسل انتهاك Facebook لخصوصية أعضائها ؟ ترقبوا 🙂


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google