بدأ الاستعدادات لإطلاق الدورة الثانية لمسابقة أرابيسك لأفضل المدونات العربية

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 8 ثانية

بدأ الاستعدادات لإطلاق الدورة الثانية لمسابقة أرابيسك لأفضل المدونات العربية

أعلن السيد محمد الساحلي منسق عام مسابقة أرابيسك عن بدأ الاستعدادات لإطلاق الدورة الثانية من المسابقة، التي ستبدأ مرحلتها الأولى يوم 1 أكتوبر 2010.

أرابيسك هي مسابقة سنوية لاختيار أفضل المدونات العربية، تهدف إلى تنمية روح الإبداع لدى المدونين العرب، تشجيع الشباب على التدوين وإثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

سيتم التنافس هذه السنة بين المدونات ضمن خمس فئات: أفضل مدونة شخصية، أفضل مدونة إخبارية، أفضل مدونة متخصصة، أفضل مدونة ترفيهية وأفضل مدونة مؤسساتية. مع اختيار أفضل مدونتين من كل تصنيف، واحدة حسب تصويت الجمهور والأخرى حسب تقييم لجنة التحكيم. إضافة إلى جائزة أفضل مدونة عربية للعام 2010، والتي سيتم اختيارها من بين المدونات الأولى لكل تصنيف حسب تقييم لجنة التحكيم.

تتكون لجنة تحكيم هذه الدورة من عدد من أبرز المدونين العرب (أحمد غربية من مصر، عبد الله المهيري من الإمارات وفؤاد الفرحان من السعودية) ورياديين مهتمين بتطوير الويب العربي أو مشتغلين في مجالات ذات صلة بإدارة المحتوى العربي على الإنترنت (د. باسم شاهين، مدير  تطوير المحتوى في الهيئة العامة للمعلومات بدولة الإمارات. حسام السكري،  رئيس بوابات ياهو! الشرق الأوسط. عصام الزامل، مدير شركة رمال. وائل غنيم، مدير التسويق في جوجل الشرق الأوسط وشمال افريقيا).

يمكن متابعة أخبار المسابقة من المدونة: http://blog.arabisk-award.com


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: arabisk-award

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • السنة الماضية تنافس عدد كبير من المدونات , وكان الرابح بالمركز الأول هو مدونة عالم التقنية (الجماعية) أي يكتب فيها عدد كبير من المدونين , بالنهاية الجائزة لمن تذهب ؟ علينا التفكير مجددا بالمدونات التي يحق لها أن تشارك طبعا ً كان في ذالك إهدار لكل من نشر في عالم التقنية , طبعا ً أنا لا أتكلم عن قيمة الجائزة المادية بل المعنوية فلو فاز مثلا ً مدون سنقول أن الجائزة ذهبت باسم المدون الفلاني , أما عالم التقنية ففيها عدد كبير من المدونين … إلى أين ذهب اللقب ؟؟؟؟ .

    • djug

      حسبما فهمت مما قرأت لن يتم التركيز هذا العام على الجانب المادي للجوائز و المسابقة

      كما أنه لا يمكن اعتبار كون من فاز بالجائزة مدونة جماعية يعني أن في ذلك إهدار لجهود المشاركين، ألا يكفي المشاركين شرفا أنهم ساهموا في نجاح مدونتهم ؟ (مجرد رأي)

    • ثمة نوعين من المدونات الجماعية: مدونة يملكها فرد أو إثنين ويكتب فيها آخرون بشكل تطوعي تماما. ومدونة جماعية يملكها فريق من الكتاب.

      بديهي أن الجائزة تذهب لمالك المدونة، وهو من يملك حق التصرف فيها. أما معنويا فالفوز يمتد لكل من يكتب في المدونة.

      عالم التقنية استخدمت الجائزة المادية لتعطية مصاريف تشغيل المدونة، وخصصت إحدى الجوائز العينية (حاسب محمول) هدية لقراء المدونة. أما مدونة نبراس الشباب، الجماعية الفائزة بالمركز الثاني، والمندرجة ضمن الصنف الثاني من المدونات الجماعية، فقد استفادت من مبلغ الجائزة في شراء كاميرا فيديو رقمية ليتسنى لهم تقديم محتوى مصور أكثر فائدة لقراء مدونتهم.

      الخلاصة: اللقب يذهب للمدونة الفائزة، والقيمة المعنوية تذهب لكل كتاب المدونة.

  • السلام عليكم ورحمة الله ..
    آخر معلوماتي عن المسابقة انها كانت ستبدأ في ديسمبر..ولكن الموقع الذي قرات فيه الخبر لا يعمل الآن ..لماذا؟؟

    لعل المانع خير 🙂