Apple تحصل على براءات اختراع جديدة تمكنها من احتكار سوق تطبيقات الهواتف

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 10 ثانية

Apple تحصل على براءات اختراع جديدة تمكنها من احتكار سوق تطبيقات الهواتف

حصلت Apple مؤخرا على براءات اختراع جديدة تمكنها من احتكار سوق التطبيقات ليس فقط على هواتف الـ iPhone و إنما على جميع الهواتف الذكية.

براءات الاختراع التي تحصلت عليها Apple تخص “أفكارا” حول تطبيقات معينة (و ليس تطبيقات تمت برمجتها)، حيث استهدفت –بادئ ذي بدء – التطبيقات التي تخص الأسفار، الفنادق و الأزياء، حيث تخص مثلا الأفكار التي تشملها براءات الاختراع هذه في مجال الأسفار حجز تذاكر السفر، و الحصول على آخر العروض المتاحة، و الاستفادة من خدمات المطارات و ما إلى ذلك.

نفس الأمر تقريبا فيما يخص المجالين الآخرين، حيث قامت Apple بحماية فكرة تطبيق للفنادق تقدم خدمة الحجز و الاستفسار، و خدمات الفنادق.

خطوة Apple هذه تبين مرة أخرى مدى السوء الذي وصلت إله براءات الاختراع في الولايات المتحدة، و يبين أيضا  مدى صواب قرار الهيئات الأوروبية التي ترفض منح براءات الاختراع فيما يخص التطبيقات.

و إن ما واصلت Apple دربها بالحصول على براءات اختراع  على هذا النهج فلن يبقى أمام مصنعي الهواتف سوى خيار نشر تطبيقاتها على خوادمها المتواجدة خارج الولايات المتحدة، حيث أن أغلبها توفر حاليا متاجر تطبيقاتها في الولايات المتحدة، كالـ Android Market و Blackberry App World، و لا يشذ حاليا سوى الـ Ovi Store الموجود في فنلندا و Samsung Apps الموجود في ألمانيا.

يمكن الإطلاع على كامل تفاصيل براءات الاختراع التي تحصلت عليها Apple من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google