Youtube تعلن عن دعمها لدقة خيالية لأفلام الـ 4K

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 35 ثانية

Youtube تعلن عن دعمها لدقة خيالية لأفلام الـ 4K

أعلنت Youtube في مؤتمر VidCon 2010 اليوم عن دعمها للأفلام المسجلة بدقة وضوح resolution) 4K) أي بأبعاد 4096×3072 pixels و التي هي أوضح من دقة الـ HD بـ 4 مرات.

youtube 4k
وتعد دقة هذه الأفلام خيالية كون الشاشة الطبيعية لمشاهدة مثل هذه الأفلام تكون بطول 25 قدم، حوالي 7,62 متر، وبالنظر إلى أفلام الـ IMAX التي تعرض بقاعات السينما بدقة 2K يمكن تخيل نوعية أفلام 4K التي تدعمها Youtube الآن.

كما أن دقة 4K هي الأعلى تكنولوجيا لحد الآن، حيث أن أجهزة التسجيل لالتقاط أفلام بهذه الدقة تعد باهظة جدا، و حتى أجهزة الاسقاط لمشاهدة هكذا وضوح و التي لا يقل حجمها عن ثلاجة صغيرة، كما تحتاج هذه الأفلام سرعة اتصال خيالية لمشاهدتها.

يمكن مشاهدة نماذج من أفلام الـ 4K على Youtube من هنا، على الرغم من أنك لن تلاحظ أي فرق في الدقة طالما ليس لديك شاشة بطول 7 أمتار.

ويبقى السؤال، لمن توجه Youtube هذه التكنولوجيا؟ و هل هناك من يستعمل شاشات عملاقة لمشاهدة هكذا أفلام على Youtube؟

للاطلاع على الاعلان الرسمي لـ Youtube من هنا.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

  • جميل لكن سألتني نفسي أيضاً نفس السؤال:”لمن توجه Youtube هذه التكنولوجيا؟ و هل هناك من يستعمل شاشات عملاقة لمشاهدة هكذا أفلام على Youtube؟”

  • M.A.A.M

    u forgot that google, intei and sony will release google TV and it supports internet tv

    google made that to support its new TVs

  • للتصحيح فقط 4k ليست الأعلى حاليا فكاميرات Red One تصور حتى 9k.
    أما استخدامات هذه الدقة فتتمثل أساسافي السينما الرقمية، فمع رقمنة التصوير السينمائي أصبح من الضروري اللجوء إلى أعلى دقة ممكنة للشاشات الضخمة تفاديا لمشكل عدم نقاء الصورة بسبب تكبيرها.