Yahoo! اليابانية ستستعمل محرك بحث و إعلانات … Google و ليس Bing

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 49 ثانية

Yahoo! اليابانية  ستستعمل محرك بحث و إعلانات … Google و ليس Bing

أعلن  Daniel Alegre نائب رئيسGoogle  لشرق آسيا على مدونة Google Japan الرسمية أنه تم توقيع عقد مع Yahoo! Japan تستعمل بمقتضاه هذه الأخيرة نتائج بحث Google و خدماتهما الإعلانية، و هذا عكس الاتفاق الموقع بين شركة Yahoo! الأم في الولايات المتحدة و Bing.

تمتلك Yahoo! نسبة 56% من سوق البحث في اليابان مقابل 31% لـ Google و 3% فقط لـ Bing. مما يفسر أهمية هذا العقد لـ Google، إضافة إلى أهميته لـ Yahoo! كونها ستتقاسم عائدات الإعلانات المعروضة على موقعها مع Google.

ما يسمح لـ Yahoo ! اليابان أن تعقد هذا الاتفاق بالرغم من وجود اتفاق آخر بين الشركة الأم في الولايات المتحدة و Bing، هو كون الفرع الياباني مملوك بنسبة 40% لشركة الاتصالات Softbank مقابل 35%  للمجمع الأمريكي Yahoo!.

الجدير بالذكر أن Google حاولت سابقا الحصول على عقد مماثل في الولايات المتحدة، لكن أوقفت السلطات المعنية بالأمر العقد بسبب إمكانية أن تحتكر Google  السوق.

يمكن قراءة الإعلان عن الاتفاق بين Yahoo ! اليابان و Google من على مدونة Google Japan الرسمية من هنا (هذا إذا كنت تحسن اللغة اليابانية :p )  أو استعمال خدمة الترجمة إلى الانجليزية من هنا


عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google