نشر تنبيه لمستخدمي iTunes من ميزة حفظ كلمات السر

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 37 ثانية

نشر تنبيه لمستخدمي iTunes من ميزة حفظ كلمات السر


تم نشر تنبيه لمستخدمي iTunes من ميزة حفظ كلمات السر password-caching feature والتي يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة مكلفة.


يروى الناشر Adam Engst قصة مصمم Mike Rohde الذي يدخل إلى iTunes عبر جهازه iPad. يشتري برنامجاً ومن ثم أثناء قيامه بتحميله، يقوم ابنه ذو السبعة أعوام، بنفسه، بالدخول من غير قصد لشراء برامج كلفتها المئات من الدولارات. 😀 .

المشكلة تكمن في التصميم، حيث أن متجر iTunes يطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لتحميل أي تطبيق مجاني أو تجاري بعد شرائه، بهذا تضمن شركة التفاحة بأن حامل الجهاز مالك شرعي له، وهذا أمر جيد. ومن خلال حفظ كلمة السر لمدة 15 دقيقة، تخفف شركة التفاحة من الإزعاج الذي يحصل بسبب طلب كلمة السر مجدداً عدة مرات والتي قد تكون كلمة سر طويلة تتضمن الكثير من الأرقام والمحارف الخاصة التي تدخلها على لوحة مفاتيح افتراضية. بشكل عام، هذا أيضاً شئ جيد، لكن يمكن أن يكون له نتائج غير مرغوبة.
على جميع مستخدمي iTunes الانتباه إلى هذا الأمر وعليه يتم نشر هذه التدوينة.

للمزيد من التفاصيل


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.