Oracle تصدر ترقيعات لـ 59 ثغرة في منتجاتها

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 3 ثانية

Oracle تصدر ترقيعات لـ 59 ثغرة في منتجاتها

خرجت Oracle بأكبر حزمة من الترقيعات الأمنية الثالثة لها لعام 2010 التي تشمل على تصحيحات في كل من قواعد البيانات، نظام التشغيل و برامجها الوسيطة.

تشمل هذه الحزمة على تصحيحات لـ 59 ثغرة، بينما شملت الحزمة السابقة على تصحيحات لـ 47 مشكلة أمنية وكانت تلك أول حزمة تقوم فيها بطرح تصحيحات أمنية لبرمجيات المالك السابق Sun بما في ذلك نظام تشغيل Solaris.

تشمل حزمة تموز/يوليو 2010 على 21 تصحيح خاص بمنتجات Sun، 7 منها تملك أكثر نسبة خطورة بكونه من الممكن استغلالها عن بعد من دون الحاجة إلى المصادقة authentication. أيضاً، بين العديد من الثغرات العالية الخطورة المكتشفة والمعلن عنها في الـ CPU (Critical Patch Update كما تسميه Oracle) مجموعة من الثغرات في OpenSSO, منتج من منتجات Sun خاص بتقنية Single sign-on والذي بدأ كمشروع مفتوح المصدر، والذي ينافسه الآن إصدار يديره ويشرف عليه المسئولون السابقون لـ Sun J

من الواضح أنه يتم إصلاح الكثير من المشاكل الأمنية في تطبيقات Sun، الأمر الذي يدفعني للتساؤل عما كانت Sun تفعله لما كانت هذه التطبيقات ما تزال تحت جناحها، وهل يمكن القول بأن المشاريع المفتوحة المصدر لا تلقى الاهتمام الكافي من هذه الناحية كالمشاريع التجارية الجشعة ؟

ما رأيك عزيزي القارئ.

يمكن الاستزادة حول الموضوع من هنا، أو قراءة تدوينة Oracle التي تعلن فيها عن الترقيعات من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.