NetQin تحذر من فيروسات جديدة موجهة لنظام Symbian أصابت أكثر من 100.000 جهاز SmartPhone

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 58 ثانية

NetQin  تحذر من فيروسات جديدة موجهة  لنظام Symbian أصابت أكثر من 100.000 جهاز SmartPhone

حذرت شركة NetQin  الصينية المتخصصة في حلول حماية الهواتف من ظهور مجموعة من الفيروسات الموجهة خصيصا لنظام Symbian و التي أصابت ما لا يقل عن 100.000 جهاز SmartPhone.

الفيروسات المعنية بالتحذير هي كل من ShadowSrv.A، FC.Downsis.A، BIT.N و MapPlug.A تصيب الأجهزة عن طريق بعض الألعاب الصغيرة الخاصة بهذا النظام، و من ثم تقوم بالانتشار أكثر بإرسال رسائل بريد إلكتروني و SMS و إلى معارف صاحب الجهاز الضحية، و هذا كله بالاعتماد على رصيده (رصيد الضحية). كما تعطي هذه الفيروسات للمبرمجين الذي قاموا بكتابتها صلاحيات للتحكم في الجهاز عن بعد.

كما أشارت NetQin  إلى أن الفيروسات تستعمل رسائل تحتوي أخبار حديثة مثل أخبار كأس العالم لإقناع المستقبلين بالنقر على الروابط المرفقة في الرسائل مما يتيح بإصابة أجهزة إضافية بسرعة.

لم يتم التعرف على هدف مبرمجي هذه الفيروسات من وراء نشر هذه الفيروسات، لكن يكفيهم الحصول على كم كبير من البيانات الشخصية الخاصة بمستخدمي هذه الهواتف.

ليست هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها الهواتف الذكية لهجمات فيروسية بل سبق و أن عانت كل من هواتف Android و هواتف الـ iPhone  إلى هجمات مماثلة في الأشهر الماضية.

يمكن الإطلاع على تفاصيل أوفى حول الفيروسات الجديدة من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google