مشكل آخر يضاف إلى قائمة مشاكل iPhone 4: سماعة الـ Bluetooth

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 28 ثانية

مشكل آخر يضاف إلى قائمة مشاكل iPhone 4: سماعة الـ Bluetooth

إن لم تكن مشكلة الهوائي و مشكلة حساس المسافة كافية في iPhone 4 فأعلم أن هناك مشكلة ثالثة  انضمت إلى القائمة: أداء اتصال Bluetooth.

يقول Jason D. O’Grady أحد المدونين على موقع ZDNet بأنه لاحظ أن سماعة الرأس التي يتم من خلالها إجراء مكالمات هاتفية بدون حمل الهاتف في اليد طوال الوقت والتي تعمل من خلال شبكة Bluetooth المقترنة بين السماعة والهاتف، تعمل بشكل سئ جداً مع iPhone 4.

يضيف Jason بأنه بوجود السماعة في أذنه، والـ iPhone في جيب سرواله بمسافة لا تزيد عن 3 أقدام فإن الجهازين يستمران بقطع الاقتران وإعادة الاقتران من جديد. هذه المشكلة لم تكن تحدث لديه مع جهاز موتورولا DroidX وعلى مسافة تصل إلى 30 قدم!

يبدو أن المشكلة حقيقية وليست مجرد تقارير متفرقة ، فهناك العديد من الشكاوي المشابهة التي تم نشرها على العديد من المنتديات مثل Howard forums, Jawbone, Apple, MacRumors و EverythingiCafe.

كل هذه التقارير تشير إلى وجود مشكلة في تجهيزة Bluetooth الخاصة بـ iPhone 4 والتي نأمل أن يتم إصلاحها في التحديث القادم.

لم يتوقف Jason عند هذا الحد ففي التدوينة التي نشرها يقول بأنه قام باستبدال جهازه بآخر من المتجر الذي اشتراه منه وكانت النتائج الخاصة بالـ Bluetooth إيجابية جداً مع ذات سماعة الرأس المستخدمة مع جهازه السابق، فعلى ما يبدو بأن هذه المشكلة ربما لا تكون موجودة في جميع أجهزة iPhone 4 وسيتضح الأمر أكثر لو قامت Apple بالرد على هذه التصريحات.

ما رأيك عزيزي القارئ، هل تعتقد بأن سلسلة مشاكل iPhone 4 ستنتهي أم ما زال هناك الجديد ؟

يمكن الإطلاع على تدوينة Jason D. O’Grady على موقع ZDNet  من هنا.


عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.