Firefox يصبح المتصفح الرسمي لـ IBM

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 52 ثانية

Firefox يصبح المتصفح الرسمي لـ IBM

أشار Bob Sutor الذي يشغل منصب نائب رئيس قسم المصادر المفتوحة لدى IBM على مدونته الشخصية إلى اعتماد Big Blue* لمتصفح Firefox كالمتصفح الرئيسي لموظفي الشركة البالغ عددهم 400 ألف موظف.

يسلط Bob Sutor في تدوينته عن المزايا التي يتمتع بها Firefox و التي تدفع IBM إلى اعتماده كمتصفح قياسي، حيث يشير إلى احترامه للمعايير القياسية و إلى أمانه، إلى جانب الكم الكبير من الإضافات التي تسمح بإضافة العديد من المزايا للمتصفح و تخصيصه بشكل كبير.

كما أن الـ Cloud Computing لعبا أيضا دورا في هذا الخيار، حيث يشير Sutor إلى أن استعمال الـ Cloud Computing يحتم استعمال المعايير القياسية في كل من المتصفح و التطبيقات و في طريقة التعامل و تبادل البيانات، في تأكيد آخر على احترام Firefox لهذه المعايير القياسية.

خطوة IBM التي تخطوها في اتجاه Firefox تعزز من مكانته ليس في أوساط المستعملين من السواد الأعظم من الناس فحسب، و لكن تلمع صورته أكثر في عالم الشركات، حيث أن شهادة شركة من حجم IBM كفيلة بدفع العديد من الشركات إلى التفكير الجدي في الانتقال إليه.

يمكن الإطلاع على تدوينة Bob Sutor التي يعلن فيها عن الانتقال إلى Firefox من هنا

*:كنية شركة IBM و التي تعرف بشعارها الأزرق و بضخامتها كشركة


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: FirefoxIBM

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • Firefox رائع ويستحق ذلك