Google لا تخشى Facebook، و تتهم Apple بمحاولة إعادة كتابة تاريخ الهواتف

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 20 ثانية

Google  لا تخشى Facebook، و تتهم Apple بمحاولة إعادة كتابة تاريخ الهواتف

في مقابلة أجرتها وكالة Reuters  للأنباء  معهم،  تناول كل من Eric Schmidt المدير التنفيذي لـ Google و مؤسساه Larry Page و Sergei Brin المنافسة القائمة بينهم و بين كل من Facebook  و Apple   و أشاروا إلى أنهما لا يشكلان أي تهديد لمحرك البحث Google.

و صرح Sergei Brin بأن هناك العديد من الدلائل التي تشير إلى أن مستعملي الإنترنت يقومون بعمليات بحث أكثر على محرك Google بعد انضمامهم إلى Facebook، في محاولة مباشرة لتكذيب كل الإشاعات التي تشير إلى رغبة Google إنشاء شبكة اجتماعية  جديدة  (Google Me) للحد من مخاطر Facebook.

و فيما يخص علاقة Google مع Apple، أشار الثلاثة إلى أن هذه الأخيرة تحاول إعادة كتابة تاريخ الهواتف و تزييفه، حيث نوهوا إلى تصريحات سابقة لـ Steve Jobs يحمل فيها Google مسؤولية توتر العلاقات بينهما، حيث سبق لـ Jobs  و أن صرح أن Google تحاول تطوير Android  لمنافسة الـ iPhone، و هو ما نفاه الثلاثة جملة و تفصيلا ، حيث قال Larry Page:

Jobs  يحاول إعادة كتابة تاريخ الهواتف … كنا نعمل منذ مدة طويلة على نظام Android و كنا نهدف إلى توفير هواتف تملك اتصالا بالإنترنت و متصفحات جيدة و هو الأمر الذي لم يكن متوفرا من قبل … إنه من غير المنطقي إطلاقا أن يقال أن Google قد دخلت سوق الهواتف بعد  Apple.

و في ختام الحوار، يعود Schmidt إلى الإشارة إلى أن Apple لا تزال شريكا مهما لـ Google على أكثر من مشروع، و يطمئن منتظري نظام Chrome OS على صدوره قبل نهاية السنة الجارية.

يمكن الإطلاع على المقابلة كاملة من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google