Google تضع يدها على MetaWeb و تخطو خطوة كبيرة نحو الإجابة على جميع الأسئلة

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 44 ثانية

Google تضع يدها على MetaWeb و تخطو خطوة كبيرة نحو الإجابة على جميع الأسئلة

أعلنت Goolge على مدونتها عن شرائها لـ MetaWeb المتخصصة في الـ semantic web مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه.

قد يحوي الجزء ” الإجابة على جميع الأسئلة ” في العنوان نوعا من المبالغة  في الظرف الراهن، لكن الأمر لن يكون كذلك بعد سنوات قليلة، حيث تتيح التقنية التي تحوز عليها Google من وراء عملية الشراء هذه من التمكن من فهم الجمل و الأسئلة المطروحة بكل يسر، و تصرح Google في هذا الشأن قائلة:

عمليات بحث مثل “الجامعات الموجودة على الشاطئ الغربي و التي تقل تكلفتها عن 30000 دولار” أو “الممثلون الأكبر من 40 سنة و الحائزون على جوائز أوسكار”  لا تزال عمليات بحث معقدة بالنسبة لـ Google و ما قمنا بشراء MetaWeb إلا لاعتقادنا أننا لو عملنا مع بعض سنتمكن من تقديم إجابات أفضل.

ليس هذا فحسب، حيث تملك MetaWeb قاعدة بيانات حول المعلومات العامة تحتوي ما لا يقل عن 12 مليون مادة عن مختلف المجالات كالأفلام و الكتب و المشاهير و الأماكن الجغرافية وهلم جرا.

قاعدة البيانات هذه و التي تسمى freebase و المنشورة تحت رخصة Creative Commons تمتاز  بالروابط الدلالية بين مختلف محتوياتها، و هو الأمر الذي يشكل أحد نقاط قوتها.

على صعيد آخر، قد تكون Microsoft “غير سعيدة” بعملية الشراء هذه، حيث تعتبر أحد زبائن MetaWeb و التي تستعمل خدماتهما لتوفير بعض الإجابات على محرك البحث Bing.

كما أنه من المحتمل أن يكون هدف Google من وراء شرائها لـ MetaWeb التوصل إلى تقديم إجابات على الأسئلة المطروحة دون الحاجة إلى زيارة المواقع التي تقدمها، و هو ما قد يقلق العديد من المواقع و يضرها على المدى البعيد.

يمكن الإطلاع على إعلان Google شراءها لـ MetaWeb من هنا

–   هل تتوقع أن نرى قريبا خدمة جديدة في Google للإجابة على الأسئلة المطروحة  عليها؟

الفيديو التالية توضح مبدأ عمل MetaWeb:


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google