G Data تطلق أداة مجانية للوقاية من ثغرة Windows shortcut files

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 40 ثانية

G Data تطلق أداة مجانية للوقاية من ثغرة Windows shortcut files

قامت شركة G Data باتباع نهج شركة Sophos من خلال إطلاق أداة مجانية للوقاية من ثغرة Microsoft التي تصدرت عناوين الأخبار مؤخراً والتي يستغلها المخترقون للتسلل إلى نظامك وتستفيد منها الفيروسات في الانتشار من خلال استغلال خطأ في تصميم ملفات الاختصار تسمح من خلالها بتنفيذ شفرات برمجية خبيثة بشكل لم يسبق له أن حصل من قبل.

بعد التثبيت تقوم هذه الأداة بمراقبة عمليات إظهار أيقونات ملفات الاختصارات وتمنع التنفيذ الفوري للشفرات الخبيثة المحقونة بها. ستقوم الأداة بالسماح بإظهار أيقونات ملفات الاختصارات في النظام التي تحوي على إجراءات سليمة في العرض بصورة طبيعية كالمعتاد، لكن في حال تم اكتشاف إجراءات خبيثة فإن أيقونة حمراء ستظهر لتنبيه المستخدم.

وفقاً لـ G Data فإنه حالما تقوم Microsoft بإصدار ترقيع رسمي سيكون بإمكان المستخدمين إزالة هذه الأداة ببساطة بعد تحميل وتثبيت الترقيع في أنظمتهم.

بالإمكان تحميل أداة “G Data LNK Checker” من خلال النقر على الرابط.

للإطلاع على تفاصيل أكثر حول الخبر الرسمي يمكن مراجعة التدوينة على موقع الشركة.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.