فنلندا تسُن قانونا ينص على أن الاتصال السريع بالإنترنيت Broadband حق قانوني لمواطنيها

ضمن تصنيف: متفرقات.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 16 ثانية

فنلندا تسُن قانونا ينص على أن الاتصال السريع بالإنترنيت Broadband حق قانوني لمواطنيها

أصدرت فنلندا قانونا جديدا حول جعل الاتصال السريع بالإنترنيت أو ما يسمى بـ BroadBand حقا شرعيا لمواطنيها و بذلك تكون أول دولة في العالم تخطو هذه الخطوة.

و ابتداء من الفاتح يوليو الحالي سيكون لكل فرد فنلندي الحق الشرعي في الاتصال بالإنترنيت بسرعة 1Mbps و تتعهد الحكومة الفنلندية لجعل سرعة الاتصال تتجاوز الـ 100Mbps بحلول عام 2015.

من جهتها تبقى تعهدات بريطانيا بإنترنيت بسرعة 2Mbps لكل عائلة بحلول 2012 مجرد تعهدات لا ترقى إلى ما سنته فنلندا بجعله قانونا ينص على أحقية مواطنيها بسرعة اتصال أدنى.

و سيكون القرار الفنلندي ملزما لكل شبكات الاتصالات على توفير أنترنيت لا تقل سرعته عن المتفق عليه مع الحكومة، كما أشارت الجهات الفنلندية إلى أن 96% من السكان متصلون بالشبكة حاليا و لم يتبقى سوى 4000 منزل يجب أن توصل امتثالا للقانون الجديد

كما يطرح هذا القانون بعض المخاوف من الاستعمال غير شرعي للإنترنيت، كتحميل الأفلام و خرق حقوق الملكية الفكرية، حيث علق وزير الاتصالات الفنلندي Suvi Linden أن الحكومة ستنتهج أسلوبا لينا مع هذه الاختراقات حيث ستلزم شركات الاتصالات بإرسال تحذيرات إلى المستعملين دون أي عزم على قطع اتصالهم بالإنترنيت عكس ما هو معمول به في فرنسا و بريطانيا حاليا.

و يشير استطلاع للرأي قامت به شبكة الـ BBC إلى أن 4 أشخاص من ضمن كل 5 حول العالم يعتقدون بأن الاتصال بالإنترنيت حق أساسي.

مزيد من المطالعة حول الموضوع و تصريحات وزير الاتصالات الفنلندي من هنا.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0
وسوم: Broadbandfinland

عن كاتب المقال: