Google تقرر إلغاء مشروع Nexus Two بسبب نجاح Nexus One

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 40 ثانية

Google تقرر إلغاء مشروع Nexus Two بسبب نجاح Nexus One

صرح Eric Schmidt المدير التنفيذي لـ Google في حوار أجرته معه جريدة Telegraph البريطانية، أنGoogle  لن تنتج هاتف Nexus Two  عكس ما كان منتظرا بسبب أن الهدف المنشود من وراء عملية إنتاج هواتف ذكية قد تم الوصول إليه.

يشير Schmidt أن الهدف من وراء خوض Google غمار مغامرة إنتاج هاتف ذكي هو دفع مصنعي الهواتف إلى الرقي بهواتفهم أكثر و اعتماد نظام Android عليها و هو الأمر الذي نراه حاليا حاضرا في العديد من الهواتف، مما يعني أن إنتاج Nexus Two لم يعد ضروريا.

لكن هل فعلا نجاح  سياسة Google هو ما يدفع لإيقاف مغامرة إنتاج هواتف ذكية؟  يمكننا قراءة هذا التصريح من وجهة نظر أخرى، حيث أنه من الممكن أن يعود عزوف عملاق البحث عن إنتاج هاتف Nexus Two إلى المبيعات المتدنية غير المتوقعة التي حققها Nexus One . فقد أشارت إحصائيات سابقة لـ Flurry  أن Google لم تتمكن  من بيع سوى 135.000 جهاز Nexus One بعد شهرين من إطلاقه.

و قد ساهم في هذا العدد المتدني من المبيعات أمران اثنان: أولهما هو غياب سياسة تسويقية واضحة لدى Google حيث اكتفت بالبيع عبر الإنترنت فقط قبل أن تغيير ذلك لاحقا، أما الثاني فهو موعد الإطلاق الذي أسيء اختياره، حيث أنه تم إطلاق الهاتف في الـ 5 من يناير أياما قليلة فقط بعد انتهاء أعياد رأس السنة التي تشهد إقبالا كبيرا على الشراء.

هل يُعقل مثلا أن يرجع الأمر إلى اتفاق بين Google و Apple يقضي بعدم منافسة أي منهما في المنتجات الرئيسية للآخر؟ خاصة بعد أن صرح Steve Jobs سابقا أن Apple لم تتدخل يوما في سوق البحث على الإنترنت في إشارة واضحة إلى دخول Google إلى عالم الهواتف الذكية؟ أم أن Google قررت الخروج بأقل الأضرار؟ أم أنها فعلا حققت النجاح المنشود من وراء جهاز Nexus One؟ ما رأيك؟

يمكن قراءة الخبر على موقع جريدة Telegraph من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • صعب منافسة آبل في هذا المجال
    والسياسة نسويقية لآبل رائعة جدا وفعالة

  • الصورة تعبر عن حالة جوجل
    و لا اظنك وضعتها من عبث اخي كاتب المقال 🙁