Dell توقف بيع الحواسيب المجهزة بـ Ubuntu على موقعها على الإنترنت

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 9 ثانية

Dell  توقف بيع الحواسيب المجهزة بـ Ubuntu على موقعها على الإنترنت

في سعيها لتبسيط من مهمة حجز و شراء الحواسيب على موقعها، قررت Dell إلغاء إمكانية طلب حواسيب مجهزة بنظام Ubuntu ، فيما أبقت على العرض عبر خدماتها على الهاتف.

حسب Dell فإن نظام Linux  عادة ما يستعمل من طرف المستخدمين غير المبتدئين، أو عشاق هذا النظام، و تشير إلى أن أغلب المستخدمين العاديين يفضلون أنظمة Windows  ، و لهذا حذف الخيار من موقعها و أبقته عبر خدمة الحجز عبرالهاتف.

لكن في المقابل أكدت Dell أن هذه الخطوة ليست نهائية، مما يترك المجال مفتوحا لجميع التأويلات.

يمكن الإطلاع على المزيد حول القضية من هنا

هل لا تزال أنظمة Linux  معقدة لهذه الدرجة لينفر منها المستخدمون البسطاء؟ أم أن هناك تفسيرات أخرى لخطوة Dell  هذه؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: DellUbuntu

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • اتوقع ان هنالك ظغطا تمارسة مايكروسوفت على دل للتخلي عن نظام اللينوكس فاوبونتو هو ثالت اقوى انظمة التشغيل واكثرها بساطة واي شخص عادي من الممكن تنزيل نسخة مجانية منة وتجربته على عكس مايكروسوفت التي تفرض على المستخدم اشراء دي في دي لتنزيل النسخة
    ايضا التوجة العالمي هو البرامج السحابية والتي لاتحتاج سوى متصفح فهل يعقل ان اشتري نسخة من نظام ويندوز فقط للدخول الى الانترنت؟؟؟؟
    ؟؟؟

  • فعلاً أستغرب قيام Dell بهذه الخطوة فما الذي يضير من بقاء الخيار على موقعهم على الانترنت إلى جانب خيارات أخرى مثل Windows كنظام التشغيل وما الحاجة إلى إضاعة وقت كوادر بشرية في استقبال مكالمات هاتفية فقط لانتقاء نظام آخر مثل Ubuntu.
    شخصياً أرى أن الحركة هذه لم تأتي عن عبث أو كما ورد في التصريح الخاص بـ Dell وإنما نتيجة أيدي خفية تعبث كعادتها.

  • Dr.X3

    انـظمه جنو ليونكس رائعه بمعنى الكلمه .. لنهتحتاج إلي دعم وتطوير . . فأنا من مستخديمن أنظمة جنو ليونكس وبالتحديد أبنتو .. فأنا الأن أعيش عالما مختلفاً .. وفي كل يوم اشغل الجهاز وارى لينكس أقول في نفسي وداعاً .. يا خرده الأنظمه وندز ..

  • maloka

    طبعا ليس بغريب دائما يبعث الشر بالخير ولكن صدقوني لا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الأعلون فالمعروف عند العامة أن أوبنتو يخدم الانسانية ولا يخدم المادة أو الاحتكار وقريبا سوف نسمع أخبارا جيدا باذن الله