Microsoft ترد على حملة تخلص Google من أنظمة تشغيل Windows

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 33 ثانية

Microsoft ترد على حملة تخلص Google من أنظمة تشغيل Windows

لم تتأخر Microsoft طويلا لترد على الخبر الذي نشرته جريدة الـ Financial Times و الذي مفاده أن شركة Google تود التخلص داخليا من أنظمة Windows لمخاوف أمنية، حيث ردت على لسان Brandon LeBlanc على مدونة Windows  الرسمية بتدوينة تفند فيها صحة إدعاءات Google.


رد Brandon LeBlanc  كان مقسما إلى عدة محاور، حيث ركز أولا  على مستويات الأمن المشهودة لأنظمة Windows و أشار إلى أن الـ Hackers أنفسهم يشهدون لأنظمة Windows بأمانه و حمايته لمستخدميه و استشهد بأقوال Marc Maiffret الـ Hacker الشهير و الذي يشير إلى أن أنظمة Windows  أأمن بكثير من أنظمة Mac OS.

و عرج على نظام Mac OS حيث استشهد بتقرير لشركة الأمن و الحماية Intego و التي نشرت مؤخرا تحذيرا من انتشار بعض الـ spyware على العديد من تطبيقات و حافظات الشاشات المنتشرة عبر مواقع التحميل الخاصة بهذا النظام.

كما لم يفوت الفرصة لانتقاد Google نفسها، حيث أشار إلى نبذ جامعة Yale العريقة لكل من Gmail و جملة من تطبيقات Google بسبب مشاكل أمنية و عدم احترامها لخصوصية مستخدميها، و هو الجرح الذي تضغط عليه Microsoft باستمرار كلما قررت ذم Google أو إحدى خدماتها.

و في سياق متصل، تشير بعض التحاليل هنا و هناك، إلى أن Google تحضر للانتقال التدريجي لنظام  Chrome OS داخليا و الذي من المنتظر صدوره قبل نهاية السنة الجارية، في حين ذهب آخرون إلى رغبة عملاق البحث في التقليل من النفقات، و ذلك بعدم تجديد رخص استغلال أنظمة تشغيل Windows  التي يستعملها و قررت تحوير الأمر لتلقي باللوم على Microsoft، و هما الأمران اللذان لم تصدر من Google أي تصريحات بشأنهما.

يمكن الإطلاع على رد Microsoft عن حملة تخلص Google من أنظمة Windows من هنا


عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google