Kaspersky تعلن عن طرح نسخة Internet Security, Antivirus 2011

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 34 ثانية

Kaspersky تعلن عن طرح نسخة Internet Security, Antivirus 2011

أعلنت مختبرات Kaspersky عن طرح نسخة عام 2011 من منتجيها Kaspersky Internet Security و Kaspersky Antivirus.

تتضمن هذه النسخة تقنية مراقبة النظام System Monitor، التي تراقب أي إضافات أو تعديلات في الملفات أو ريجستري النظام. هذه الوظيفة تسمح للمستخدمين بإلغاء التعديلات غير المرغوب بها المجراة في النظام.

يحتوي هذا الإصدار أيضاً على خاصية Windows Gadget، المضمّنة في كل من Windows 7 و Windows Vista على سطح المكتب. تقوم هذه الإضافة بإظهار الحالة الأمنية للنظام، تسمح بفحص ملف من خلال نقرة واحدة كما تسمح بتشغيل تطبيق ما في الوضع المحمي.

تقنية sandbox التي تم طرحها في الإصدار 2010 تم العمل على تطويرها في هذا الإصدار أيضاً. فالوضع المحمي Safe Run mode للمواقع يسمح لك بتصفح هذه المواقع في بيئة آمنة معزولة عن النظام بحيث لا تسمح بانتقال أي إصابة أو عدوى إلى النظام نفسه.

Kaspersky Internet Security 2011 و Kaspersky Antivirus 2011متوافقين تماماً مع نسخة 32-bit و 64-bit الخاصة بأنظمة Windows XP, Vista و Windows 7.

تتوفر رخصة 2011 Kaspersky Internet Security بحوالي 60 دولار أمريكي أما Kaspersky Antivirus 2011 فيتوفر بسعر 40 دولار أمريكي.

شخصياً، يعجبني Kaspersky, لا يعني هذا أني أستخدمه 😛 لكني رأيت التعليق على نقطة وهي خاصية System Monitor، فهي ستستهلك مساحة أكبر من القرص لتخزين البيانات الخاصة بهذه التغيّرات بالإضافة إلى أن تكثيف عملية المراقبة على كل إجراء يتم سيستهلك جزءاً أكبر من موارد النظام وهذا الأمر الذي يبعدني دوماً عن استخدام هذا المنتج رغم جودته. فما رأيك أنت عزيزي القارئ ؟

لقراءة المزيد من التفاصيل يمكن مراجعة الخبر الرسمي على موقع الشركة.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.

  • محمد الشاوش

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مع احترامي الكبير لشركة الكاسبرسكاي لبرمجيات الحماية الا انه نري
    ان كل اصدار أسوء من الذي قبله , وخاصة اصدار 2009 فهو بالكاد يحميك
    من بعض البرمجيات الخبيثة وليس حتى معظمها ومع ذلك فانه يستهلك كم كبير
    جدا من موارد الجهاز , على عكس شركة بت ديفندر لبرمجيات الحماية فهي تصنع
    برمجيات قوية من ناحية الحماية وضعيفة من ناحية استهلاك موارد الجهاز الا ان
    التصميم الخارجي للبرنامج ليس بدلك الجمال عكس الكاسبر
    مع ذلك انا معجب بشركة بت ديفندر جدااا
    اسف على الاطاله

    • djug

      Bitdefender شركة محترمة و تقدم تطبيقات ذات جودة عالية، لم أجربها من قبل لكن التجارب التي خاضتها منتجاتها توحي بذلك

      كما أن Kaspersky أيضا تقدم منتجات رائعة خاصة الـ internet Security، حاليا أستعمل الإصدار 2010 KIS و أجده رائعا،صحيح أنه يستهلك الموارد لكن ما لاحظته أن ذلك يتم لدى إقلاع النظام فقط.

  • محمد

    السلام عليكم
    أرى أنك مخطىء في ابتعادك عن استخدامه لأنه مهما كان أداء جهازك ضعيف فلن ي}ثر عليه الكاسبر لأن أنظمة وقطع الكومبيوتر الآن لم يعد لها حدود وأنا متأكد أنه لا يوجد جهاز كومبيوتر بؤثر به الكاسبر بشكل واضح أو مزعج كما في السابق وشكرا لكم.