توقع صدور نظام Chrome OS قبل نهاية السنة الجارية

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 42 ثانية

توقع صدور نظام Chrome OS قبل نهاية السنة الجارية

نقلت وكالة reuters للأنباء عن Sundar Pichai الذي يشغل نائب رئيس قسم المنتجات لدى Google  و ذلك خلال مؤتمر Computex 2010  الذي يقام حاليا في العاصمة التايوانية تايبيه ، عن أنه سيتم إطلاق نظام تشغيل Chrome OS الذي تعمل عليه Google عليه حاليا قبل نهاية السنة الجارية، أي بعد حوالي سنة من الإعلان عنه خلال شهر نوفمبر الماضي.

من المتوقع إطلاق النظام ليعمل أولا على حواسيب الـ Netbooks قبل أن يتم توسيع مجاله ليشمل الحواسيب المحمولة. حيث أن هذا النظام يعتمد كلية على الحوسبة السحابية و التي توفر جملة من التطبيقات و الخدمات الموجودة في سحابة Google، و يشترط توفر اتصال للإنترنت حتى يتمكن مستخدمو هذا النظام من استخدام هذه التطبيقات.

و سيتزامن مع إطلاق النظام الجديد افتتاح متجر تطبيقات متصفح Chrome الذي يشكل حجر أساس النظام و الذي تم الإعلان عنه (أي عن المتجر) مؤخرا خلال مؤتمر I/O ، حيث سيتم توفير تطبيقات ويب تخص هذا المتصفح و التي ستوفر مختلف الخدمات التي سيكون مستخدمو النظام chrome OS في حاجة إليها.

يمكن الإطلاع على الخبر الذي نشرته وكالة  reuters  من هنا.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google