Google ترقع 11 ثغرة في متصفح Chrome، إحداها تمكن من تجاوز الـ Sandbox على Linux

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 56 ثانية

Google ترقع 11 ثغرة في متصفح Chrome، إحداها تمكن من تجاوز الـ Sandbox على Linux

قامت Google بنشر تحديث للإصدار الخامس من متصفحها Google Chrome يقوم بترقيع 11 ثغرة ساهمت العديد من الأطراف في اكتشافها، و من بينها ثغرة تسمح بتجاوز الـ Sandbox في النسخة الخاصة بأنظمة Linux.

9 من الثغرات المكتشفة وصفت درجة خطورتها بالكبيرة و الاثنتان الباقيتان وصفت خطورتهما بالمتوسطة. و ساهم في اكتشافها كل من الفريق الأمني الخاص بـ Google، شركة Apple بحكم استعمالها لنفس محرك WebKit على متصفح Safari، إضافة إلى باحثان أمنيان مستقلان،  تلقى أحدهما مبلغ 500 دولار مقابل الثغرة المكتشفة، و الثاني مبلغ 2000 دولار و هي المكافئة التي تجاوزت سقف 1337  دولار التي رصدتها Google لمكتشفي الثغرات على متصفحها.

ما يلفت الانتباه أكثر في الثغرات المكتشفة هي الثغرة الخاصة بتجاوز الـ Sandbox في الإصدار الخاص بأنظمة Linux ، حيث أنه يفترض بالـ Sandbox توفير عزل تام لما يتم تنفيذه داخل المتصفح عن نظام التشغيل ، و هو الأمر الذي قد ينسف جهود الحماية الموفرة في متصفح Chrome إذا ما اتضح مرة أخرى إمكانية تجاوزه.

للتذكير فإن متصفح Chrome يقوم بالتحديث التلقائي، مما يقلل من إمكانية استغلال أي من الثغرات المكتشفة.

يمكن الإطلاع على تفاصيل الثغرات المكتشفة و المرقعة من طرف Google من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google