Google تطلق رسميا Google caffeine، نظامها الجديد لفهرسة الويب و للبحث فيه

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 38 ثانية

Google تطلق رسميا Google caffeine، نظامها الجديد لفهرسة الويب و للبحث فيه

أطلقت Google اليوم رسميا نظامها الجديد لفهرسة الويب و البحث فيه و الذي أطلق عليه اسم Google caffeine، و الذي يعمل على توفير نتائج بحث أكثر حداثة مما كان عليه نظام الأرشفة القديم.

نظام Google caffeine و الذي تم الكشف عنه لأول مرة خلال شهر أغسطس من العام الماضي، يأتي ليقدم نتائج بحث يكون محتواها 50% أحدث من نتائج البحث التي يقدمها الفهرس القديم، و يعود ذلك لانتهاج طريقة جديدة أسرع لفهرسة محتوى الويب تعتمد على طريق جديدة لاكتشاف ما تمت إضافته حديثا.

نظام الفهرسة القديم، كان يعتمد على تقسيم الويب إلى عدة طبقات، يتم تحديثها دوريا و ذلك بالتجول عبر كامل الويب، كما أن تحديث بعضها يكون  أسرع من الأخريات، مما يخلق فارقا على مستوى الصفحة ما بين لحظة أرشفتها و لحظة البحث عنها. في حين أن النظام الجديد يقوم على أساس القيام بتحديثات صغيرة بشكل دوري، مما يعني توفير نتائج بحث أحدث في كل مرة.

يمكن الإطلاع على تفاصيل أوفى عن نظام الفهرسة الجديد caffeine بقراءة التدوينة الخاصة بها على مدونة Google  الرسمية من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: caffeineGoogle

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • شكرا لك على الخبر الرائع و المتميز