Google تتخلص داخليا من أنظمة Windows تدريجيا، و ذلك لأسباب أمنية

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 15 ثانية

Google تتخلص داخليا من أنظمة Windows تدريجيا، و ذلك لأسباب أمنية

ذكرت جريدة Financial Times البريطانية الشهيرة عن أن Google أصبحت تطلب من موظفيها التوقف عن استعمال أنظمة Windows  على أجهزتهم و ذلك لأسباب أمنية.

حسب نفس الجريدة، فإن هذا القرار تم اتخاذه ابتداءً من شهر يناير المنصرم، و هذا بعيد الهجمات التي تعرض لها محرك البحث من طرف جهات صينية خلال نهاية العام الماضي و التي استغلت ثغرات موجودة في نظام Windows XP و متصفح Internet Explorer 6 للحصول على بيانات حساسة.

و عليه فإن Google أصبحت تعرض على جميع الموظفين الجدد منذ يناير الماضي الخيار بين أن يستعملوا حواسيب مجهزة بنظام Linux أو أجهزة Mac، و لم يعد يسمح بنظام Windows سوى على الأجهزة المحمولة Laptop. في حين يجد الموظفون العازمون على الحفاظ على أنظمة Windows أنفسهم مجبرين على تقديم أدلة و أسباب قوية للحصول على ترخيص لاستعماله.

يمكن النظر إلى هذه الخطوة على أساس أنها ضربة “قوية” نسبيا لـ Microsoft، حيث أن Google توظف ما يزيد عن عشرة آلاف موظف عبر مختلف أنحاء العالم، كما أن الحملة الإعلامية التي ستصاحب هذا القرار من شأنه أن يدفع بالكثيرين إلى إعادة النظر في استخدام أنظمة Windows و التفكير في الانتقال إلى أنظمة أخرى.

يمكن الإطلاع على الخبر الذي نشرته جريدة الـ Financial Times من هنا.

هل تظن أن Google  تود رد البعض من جميل Apple بالترغيب في نظام تشغيلها بعد أن سهلت عليها مهمة إتمام صفقة AdMob؟ أم أن الأمر ما هو إلا تحضير إلى الانتقال الفعلي لنظام تشغيل Chrome OS؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google