Apple تدفع تحديثاً لنظام الوقاية من البرمجيات الخبيثة — بشكل سرّي

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 36 ثانية

Apple تدفع تحديثاً لنظام الوقاية من البرمجيات الخبيثة — بشكل سرّي

على ما يبدو فإن Microsoft ليست وحيدة في مضمار إصدار التحديثات الأمنية بشكل سري غير معلن عنه. تقرير جديد من شركة Sophos يدعي بأن Apple هذا الأسبوع قامت بشكل سري بتحديث نظام الوقاية من البرمجيات الخبيثة Malware في نظام التشغيل Mac OS X.

في الواقع  فإن الـ Patch كان سرياً للغاية لدرجة أن Apple نسيت أن تذكره حتى في الملاحظات المنشورة أو النشرات الأمنية التي تأتي مع التحديث 10.6.4، الذي يحتوي على الإصلاح الأمني الغامض.

على ما يبدو فإن التحديث الأمني يأتي للوقاية من خطر الإصابة بـ Trojan Horse يمكن القراصنة من التحكم بـ iMac و MacBook عن بعد.

يقوم التحديث الأمني بترقيع ملف XProtect.plist، وهو عبارة عن ملف يحتوي على “تواقيع خاصة بمخاطر يمكن أن تصيب نظام Mac – لتقوم بكشف ما تم تسميته بـ HellRTS”.

وفقاً لـ Graham Cluley أحد المستشارين الأمنيين لدى Sophos فإن تطبيقات Sophos قامت باكتشاف هذا التروجان منذ بداية ابريل وأسمته OSX/Pinhead-B.

— لم تعلق Apple حتى الآن على هذه الأخبار.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.