Apple تكشف رسميا عن iPhone 4 و الجيل الرابع من أنظمة iPhone OS

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 38 ثانية

Apple تكشف رسميا عن iPhone 4 و  الجيل الرابع من أنظمة iPhone OS

كشفت Apple أمس خلال مؤتمرها السنوي الموجه للمطورين WDDC  عن الجيل الرابع من هواتف iPhone  إضافة إلى الإصدار الرابع من نظام iPhone OS و الذي أعيدت تسميته لتصبح iOS 4.

جهاز  iPhone 4 يأتي بالعديد من المميزات التي أقل ما يمكن القول عنها أنها رائعة، و إليكم بعضا منها:

Design جديد و يأتي باللونين الأبيض أو الأسود ، و يعتبر أنحف Smartphone على الإطلاق حيث لا يتعدى سمكه 9.3 ملم، ما يجعله أنحف بـ 24% من الـ iPhone 3GS، إضافة إلى حزام من الحديد الصلب يجعل الهاتف أكثر متانة.

إضافة كاميرا أمامية تسمح بعمل الـ videoconferencing.

معالج من نوع A4 مثل المستعمل على أجهزة الـ iPad إضافة إلى بطارية أكبر تسمح الوصول إلى 10 ساعات من الإبحار المتواصل على الإنترنت باستعمال الـ Wi-Fi.

إضافة gyroscope إلى الجهاز و الذي يسمح له باستشعار أدنى الحركات و الدوران، و هو ما سيفتح أبوابا كبيرة لصناعة الألعاب على هواتف الـ iPhone.

دون أن ننسى نظام تشغيل iOS4 و الذي ستكون أكبر إضافتين له هما دعم الـ multitasking  و نظام الإعلانات iAd و التي تسمح للمطورين استظهار إعلانات (تتولى Apple إدارتها) مباشرة داخل تطبيقاتهم.

سيتم تسويق جهاز iPhone 4 في كل من الولايات المتحدة، فرنسا، ألمانيا، المملكة المتحدة و اليابان في الـ 24 من شهر يونيو الجاري. و سيسوق بعدها في 18 بلد آخر خلال شهر يوليو الذي يليه.

الفيديو التالية توضح أهم مزايا جهاز iPhone 4 الجديد:

تجدر الإشارة إلى أن موقع Gizmodo و الذي كشف عن أولى صور جهاز iPhone بعد أن تم العثور عليه وجدت نفسها ممنوعة من تغطية حدث WDDC  ، حيث يؤكد هذا الأمر أو ينفي (حسب الطريقة التي ينظر فيها للأمر) إمكانية تعمد Apple  ظهور تلك الصور للعلن قبل الإعلان الرسمي عن الجهاز.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • امكانيات ممتازة ..يبدو ان عالم الآى باد بدأ يعدو الهواتف…….