Adobe تعلن عن ثغرة خطيرة في تطبيقات Acrobat و Flash

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 19 ثانية

Adobe تعلن عن ثغرة خطيرة في تطبيقات Acrobat و Flash

أعلنت Adobe Systems Inc. أنها وجدت “ثغرة خطيرة” في بعض إصدارات Flash player, Adobe Reader و منتجات Acrobat التي قد تسمح بالتسبب بخلل وتعطي المهاجم إمكانية التحكم بأجهزة المستخدمين عبر تنفيذ شفرات انتقائية.

قامت Adobe بالإعلان عن هذه الثغرة في نشرتها الأمنية على موقعها حيث ذكرت أنها تصيب الإصدار 10.0.45.2 من Adobe Flash Player وما يسبقه من إصدارات لأنظمة Windows, Macintosh, Linux و Solaris، كما أن إضافة authplay.dll التي تشحن مع حزمة Adobe Reader و Acrobat 9.x لأنظمة Windows, Macintosh و UNIX هي الأخرى تحوي على مشكلة دعيت أيضاً بالخطيرة.

تقول الشركة بأنها تلقت أخباراً تفيد بأن المشكلة قيد الاستغلال ضد المستخدمين حالياً وستقوم بالتنويه عن الوقت الذي سيتم إصدار ترقيع للثغرة.

موقع Secunia الأمني صنف الثغرتين اللتين حصلتا على أقصى درجة خطورة كـ 0-day.

يتوفر الآن الإصدار 10.1 RC7 للتحميل من Adobe Flash Player والذي يقي من الثغرة الأولى إلى أن يتم طرح إصدار رسمي معتمد من قبل الشركة.

أما الثغرة الثانية في ملف authplay.dll فيبقى بدون إصلاح وينصح موقع Secunia بأن يتم تغيير اسم الملف أو حذفه أو نقله بحيث لا يتم السماح بتشغيل ملفات SWF داخل ملفات PDF.

لمزيد من التفاصيل حول الخبر يمكن الإطلاع على تحذير Adobe من هنا. و الإطلاع على ما ذكرته Secunia حول الموضوع من الرابطين التاليين:


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.