VMware تطلق 7.1 Workstation و 3.1 Fusion ، التطبيقان الخاصان بعمل أنظمة تشغيل وهمية

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 0 ثانية

VMware تطلق  7.1 Workstation  و 3.1 Fusion ، التطبيقان الخاصان بعمل أنظمة تشغيل وهمية

أطلقت شركة VMware الإصدارين 7.1 من Workstation  و 3.1 من Fusion التطبيقان الخاصان بعمل أنظمة تشغيل وهمية  على كل من أنظمة Windows (للأول) و Mac (للثاني) و اللذان  يأتيان ليواكبا التطورات الأخيرة الحاصلة في سوق أنظمة التشغيل و ليركزا على الرسوميات بصورة أكبر.

أكثر ما يميز الإصدار  7.1 من Workstation  هو تحسين دعمه لكل من نظامي Windows 7 و Windows Vista خصوصا ما تعلق بالرسوميات، و هذا ما جعل شركة  Autodesk تدعم هذا الإصدار و توصي باستعمال تطبيقها AutoCAD 2011 على الأنظمة الوهمية الخاصة به.

كما يدعم هذا الإصدار ما يزيد عن 600 نظام تشغيل و من بينها أحدث إصدارات Linux كـ  10.04Ubuntu.

و فيما يخص Fusion 3.1 فقد سجلت تحسنا كبيرا فيما يخص السرعة، حيث يعتبر 35% أسرع من الإصدار السابق، كما أصبح أداء التطبيق فيما يخص الرسوميات ثلاثية الأبعاد أسرع بخمسة مرات.

يتيح كلا البرنامجين إنشاء أنظمة وهمية 32 و 64 Bits  و التي يمكن أن تستعمل إلى غاية 8 معالجات وهمية، إضافة إلى قدرتها على إدارة أقراص صلبة وهمية تصل سعتها إلى غاية 2 Tb.

VMware Workstation و Fusion متوفران للتحميل غير المجاني على الموقع الرسمي لـ VMware، لكن تمت إتاحة التحديث المجاني لمستعملي الإصدار 7 من Workstationو الإصدار 3 من Fusion.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google