برمجية خبيثة تنتحل صفحة Office 2010 Beta

ضمن تصنيف: Security.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 43 ثانية

برمجية خبيثة تنتحل صفحة Office 2010 Beta

انتشر في الآونة الأخيرة بريد إلكتروني بعنوان “See Office 2010 Beta in Action” يستخدم نسخة مزعومة من Office 2010 Beta كطعم، حيث يرد على شكل رسالة إلكترونية مرفقة بملف مضغوط عند فك الضغط عنه تجد ملفا تنفيذيا exe اسمه عبارة عن مفتاح التسجيل الخاصة بحزمة Office.

BitDefender أحد مكافحات الفيروسات العملاقة يقوم بتحديد الملف على أنه Trojan.Downloader.Delf.RUJ.

تصيب هذه النسخة نظام Windows. حيث أنها مصممة لتقوم بفتح قناة يمكن من خلالها تمرير العديد من البرمجيات الخبيثة الأخرى إلى النظام المصاب. حالما يتم تثبيتها، يقوم الـ Trojan بإنشاء نسخة من نفسه ويتم التعديل على الـ Registry لتقوم بتنفيذ هذه النسخة عند كل إقلاع للنظام. بعدها، تحاول الاتصال بعنوان IP محدد لتقوم بتحميل برمجيات خبيثة مختلفة أخرى. Trojan.Downloader.Delf.RUJ بحد ذاته برمجية خطيرة على البيانات الشخصية والمالية للمستخدمين.

للوقاية من الإصابة، لا تقم بفتح ملفات قبل فحصها بمكافح فيروسات معتبر، وإن أردت اختبار مثل هذا المنتج فاحصل على نسخة من الموقع الرسمي له.

لقراءة المزيد من التفاصيل حول الخبر يمكن مراجعة التدوينة.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.