Google تكشف رفقة كل من Mozilla و Opera عن مشروع WebM المنافس لـ H.264 خلال مؤتمر I/O

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 46 ثانية

Google  تكشف رفقة كل من Mozilla و Opera عن مشروع WebM المنافس لـ H.264  خلال مؤتمر I/O

كشفت Google  بالشراكة مع كل من Mozilla  و Opera خلال مؤتمر I/O الموجه للمطورين  عن مشروع WebM المجاني و مفتوح المصدر و الذي سيكون منافسا قويا للـ Codec المملوك H.264.

المعيار الجديد و الذي سيبنى حول الـ  Codec الخاص بالفيديو المملوك لـ Google و المسمى VP8 و الذي تحصلت عليه بفضل شرائها لشركة On2 خلال شهر أغسطس الماضي، إلى جانب الـ Ogg Vorbis  الـ Codec الخاص بملفات الصوت المجاني و مفتوح المصدر، سيسمح بتوفير خيارات جديدة فيما يخص عرض الفيديوهات على الإنترنت، خاصة في ظل هيمنة H.264 على الساحة.

ما يسمح لـ Google بمنافسة H.264 المملوك لـ MPEG   هو من دون شك امتلاكها لـ Youtube و الذي يمثل نسبة لا كبيرة من الفيديوهات الموجودة على الإنترنت، حيث أنه من المرتقب استعمال المشروع الجديد عليه في القريب.

كما تحظى Google بدعم العديد من المؤثرين على الساحة على غرار كل من  ARM، AMD، Qualcomm ، Skype و nVidia و الذي سيعجل من انتشار المعيار الجديد و منافسته لـ H.264 بكل سهولة.

يمكن الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول المشروع الجديد بزيارة الموقع الرسمي لمشروع WebM من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: GoogleI/OWebM

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google